22 يوليو 2024 08:03 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

موانئ أبوظبي: نسعى لتعظيم قطاع السفن السياحة في منطقة البحر الأحمر

توقيع التعاقد
توقيع التعاقد

قال أحمد المطوع الرئيس التنفيذي الإقليمي بمجموعة موانئ أبوظبي، إن ميناء العين السخنة، يتمتع بموقع استراتيجي مطل على الساحل الغربي لخليج السويس.

وتطلع "المطوع"، إلى التعاون مع شركائنا في الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ من أجل تلبية جميع متطلبات الأعمال في المنطقة من خدمات رئيسية للسفن السياحية وسفن الدحرجة.

جاءت التصريحات، اليوم الأربعاء، بعد توقيع عقدي منح التزام بالأحرف الأولى لمدة 30 عامًا بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومجموعة موانئ أبو ظبي، لعقود منح التزام تمويل وتصميم وبناء وتطوير وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم البنية الفوقية لمحطة الركاب والسفن السياحية بميناء السخنة، ومحطة دحرجة (رورو).

وذكر "المطوع"، أن التوقيع اليوم يأتي استكمالًا لاتفاقيتنا التي أبرمناها بالأحرف الأولى في شهر يناير الماضي، معربًا عن سعادته بتوقيع الاتفاقية النهائية التي تؤكد مساعينا لتعظيم قطاع السفن السياحة في منطقة البحر الأحمر، وتعزيز جهودنا لتوفير مرافق وخدمات عالمية المستوى للمسافرين عبر السفن السياحية، تماشيًا مع الجهود الرامية لتحقيق رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة، وفي ظل العلاقات الثنائية المميزة التي تجمع بين الإمارات ومصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
موانئ أبوظبي البحر الأحمر قناة السويس ميناء السخنة خليج السويس رورو الركاب الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات