22 يوليو 2024 07:35 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

مجلس الوزراء: نسعى إلى توطين صناعة الرقائق الإلكترونية

أرشيفية
أرشيفية

صرح المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن الدولة ستبدأ في توطين صناعة الرقائق الإلكترونية، وسط مساعي للاستفادة من القدرات البشرية في تطوير التصميمات.

وقال "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إن وزارة الاتصالات تدرب الكوادر الشبابية للدخول في تلك الصناعة، بينما تسعى وزارة البترول إلى الاستفادة من الرمال السوداء وتصنيعها محليًا لإدخالها في صناعة الرقائق، بدلًا من التصدير كمواد خام.

وأشار "الحمصاني"، إلى جهود الدولة لتدريب الكوادر والتواصل مع الاستشاريين مع إيجاد شركاء دوليين، مؤكدا سعي الدولة لتوفير محفزات أكبر لكبرى الشركات العالمية، موضحًا أن الدولة توفر الرخصة الذهبية، مع دراسة تقديم حوافز جديدة وتذليل كافة العوائق أمام المستثمرين.

ذكر "الحمصاني"، أن الدراسة الخاصة بإمكانية تصنيع الرقائق الإلكترونية مع الاستشاريين الدوليين، قد تستغرق بضعة شهور، مضيفًا: "كافة الأجهزة المصنعة تعتمد على الرقائق سواء الإلكترونية أو الكهربائية".

اقرأ أيضاً

ولفت المتحدث باسم الحكومة، إلى دورها الاستراتيجي في توفير مبالغ دولارية وتطوير الصناعة ودعم الصادرات خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن هناك لجنة مشكلة لرصد النماذج الناجحة، وعمل قائمة بالاستشاريين واختيار الأنسب للدراسة، بجانب وجود نماذج لشركات عالمية ناجحة سيتم التعاون معها للتصنيع في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المتحدث باسم مجلس الوزراء مجلس الوزراء الصناعة الرقائق الإلكترونية وزارة الاتصالات المستثمرين الرخصة الذهبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات