24 يوليو 2024 21:00 17 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
باستثمارات 50 مليون دولار.. توقيع شراكة بين ”العربي” و”شارب” لتصنيع الثلاجة والديب فريزرمصر تحقق 4.1 مليارات دولار فائض كلي في ميزان المدفوعات| إنفوجراف”قناة السويس” تطرح 960 وحدة سكنية للبيع لكافة المواطنينضبط 6 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر شرطة التموين”فيتش” تتوقع زيادة مبيعات السيارات في مصر بنسبة 21.9% خلال عام 2024| إنفوجرافمنها تركيب عدادات الكهرباء.. ننشر 4 قرارات لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعيبحد أقصى 50 مليار جنيه.. مجلس الوزراء يوافق على مبادرة لتشجيع قطاع السياحةالمراعي السعودية: حجم الاستثمارات في مصر يتزايد بشكل مستمر.. ونصدر بـ50 مليون دولاروزير الاستثمار: تفعيل دور جهاز التمثيل التجاري لفتح أسواق جديدة أمام الصادراترئيس الوزراء يوجه بتعزيز قدرات التصنيع المحلي للدواءالبترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 374 قرية ضمن المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة”رئيس الوزراء: المؤشرات الاقتصادية تظهر تحسنًا ملموسًا خلال الآونة الأخيرة
اقتصاد

السيارات والمعادن والموالح.. مصر والولايات المتحدة يبحثان تعزيز التعاون التجاري والاستثماري

لقاء الجانبان
لقاء الجانبان

عقد يحيي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري، اجتماعًا مع وفد أمريكي برئاسة سونيا فرانشيسكي، مدير إدارة الشرق الأوسط بمكتب الممثل التجاري الأمريكي USTR؛ لبحث آخر المستجدات المتعلقة بالعلاقات التجارية والاستثمارية للبلدين.

كما بحث اللقاء، الترتيب لعقد اجتماعات الجولة السادسة لمجلس التجارة والاستثمار المصري الأمريكي المشترك، المنبثق عن الاتفاق الإطاري للتجارة والاستثمار مع الولايات المتحدة (التيفا)، بواشنطن، حيث عقدت أخر جولاتها بالقاهرة في ديسمبر 2022.

وبحث اللقاء، عدد من الموضوعات تركزت حول حث الجانب الأمريكي على الاستفادة من مناخ الاستثمار الجاذب في مصر، وتشجيع الشركات الأمريكية على الاستثمار في مصر، لا سيما في مجال تصنيع السيارات وأجزائها وخاصة السيارات الكهربائية.

كما تم التباحث حول الموقف من تجديد العمل من نظام المعمم للمزايا التفضيلية (GSP)، والتطورات المتعلقة بفرض الرسوم الجمركية الإضافية على الواردات الأمريكية من الحديد بنسبة 25%، وعلى الألومنيوم بنسبة 10% منذ سبتمبر 2020، فضلًا عن المقترحات الخاصة بتفعيل التعاون في مجال حماية الملكية الفكرية.

وتطرق اللقاء، إلى استكمال الإجراءات الخاصة بنفاذ الموالح المصرية للسوق الأمريكي، والتعاون في مجال الاعتراف المتبادل بالمواصفات القياسية للسيارات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التمثيل التجاري الحديد الألمونيوم الاستثمار مصر السيارات الشركات الاستثمار الموالح السيارات الكهربائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات