24 يوليو 2024 22:31 17 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
باستثمارات 50 مليون دولار.. توقيع شراكة بين ”العربي” و”شارب” لتصنيع الثلاجة والديب فريزرمصر تحقق 4.1 مليارات دولار فائض كلي في ميزان المدفوعات| إنفوجراف”قناة السويس” تطرح 960 وحدة سكنية للبيع لكافة المواطنينضبط 6 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر شرطة التموين”فيتش” تتوقع زيادة مبيعات السيارات في مصر بنسبة 21.9% خلال عام 2024| إنفوجرافمنها تركيب عدادات الكهرباء.. ننشر 4 قرارات لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعيبحد أقصى 50 مليار جنيه.. مجلس الوزراء يوافق على مبادرة لتشجيع قطاع السياحةالمراعي السعودية: حجم الاستثمارات في مصر يتزايد بشكل مستمر.. ونصدر بـ50 مليون دولاروزير الاستثمار: تفعيل دور جهاز التمثيل التجاري لفتح أسواق جديدة أمام الصادراترئيس الوزراء يوجه بتعزيز قدرات التصنيع المحلي للدواءالبترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 374 قرية ضمن المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة”رئيس الوزراء: المؤشرات الاقتصادية تظهر تحسنًا ملموسًا خلال الآونة الأخيرة
بوابة الزراعة

محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعي تحصد 4 أرقام قياسية من ”جينيس”

تسليم الجوائز
تسليم الجوائز

احتفلت القوات المسلحة، بحصول محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعي التي نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري، وتحالف عدد من كبرى الشركات الوطنية على أربعة أرقام قياسية بموسوعة "جينيس".

وتضمنت تلك الأرقام، أكبر منشأة لمعالجة المياه في العالم بمساحة تتخطى 320 ألف متر مربع، وأكبر محطة لمعالجة المياه في العالم من حيث السعة والقوة التشغيلية بقدرة 86,8 متر مكعب في الثانية، وأكبر مساحة لطلاء الإيبوكسي في المباني والتي بلغت مساحة التغطية فيها أكثر من 520 ألف متر مربع، وأكبر محطة لمعالجة الحمأة بقدرة جبارة تصل إلى (670,01) كيلو جرام في الثانية.

وأقيمت الاحتفالية، بحضور الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، واللواء أحمد علي العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وممثلي وكالة جينيس الدولية، وممثلي الشركات المنفذة للمشروع.

وأشار "العزازي"، إلى أن حصول محطة الدلتا الجديدة على هذه الشهادات يأتي تتويجًا للجهود التي بذلتها الهيئة الهندسية والشركات المشاركة في التصميم والتنفيذ والتشغيل، موضحًا أن المشروع يعد إنجازًا في تحقيق القيمة المضافة لمنظومة الري بمصر.

وأعرب وزير الري، عن تقديره لجهود الهيئة الهندسية وكافة المشاركين في المشروع، مستعرضًا الموقف المائي لمصر وما تنفذه الدولة من مشروعات لتعظيم الاستفادة من المياه.

وأكد "سويلم"، أهمية هذا المشروع لبناء مجتمعات متكاملة مستدامة بالمناطق الزراعية الجديدة عبر إنشاء مناطق سكنية وحضارية مستدامة، والاستفادة من الإنتاج الزراعي كمواد خام للتصنيع الزراعي، لافتًا إلى الجهود المبذولة لتجديد منظومة الري في مصر إلى الجيل الثاني من منظومات الري، لتضع مصر نفسها ضمن قائمة الدول التي تقدر قيمة المياه عرب الترشيد وإعادة التدوير.

وأكدت ممثلة موسوعة "جينس" العالمية، سعادتها لتقديم الشهادات لهذا المشروع العملاق، مشيدةً بالطفرة الإنشائية التي تشهدها مصر، ومتمنية أن تحقق المشروعات المصرية مزيدًا من الأرقام القياسية الجديدة.

0c021f290152.jpg
7849b49552f3.jpg
7960f7515841.jpg
bc59d4fa72ca.jpg
f20ebc8758ff.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
القوات المسلحة وزير الري محطة الدلتا الجديدة الري الصرف الزراعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات