24 يوليو 2024 21:09 17 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
باستثمارات 50 مليون دولار.. توقيع شراكة بين ”العربي” و”شارب” لتصنيع الثلاجة والديب فريزرمصر تحقق 4.1 مليارات دولار فائض كلي في ميزان المدفوعات| إنفوجراف”قناة السويس” تطرح 960 وحدة سكنية للبيع لكافة المواطنينضبط 6 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر شرطة التموين”فيتش” تتوقع زيادة مبيعات السيارات في مصر بنسبة 21.9% خلال عام 2024| إنفوجرافمنها تركيب عدادات الكهرباء.. ننشر 4 قرارات لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعيبحد أقصى 50 مليار جنيه.. مجلس الوزراء يوافق على مبادرة لتشجيع قطاع السياحةالمراعي السعودية: حجم الاستثمارات في مصر يتزايد بشكل مستمر.. ونصدر بـ50 مليون دولاروزير الاستثمار: تفعيل دور جهاز التمثيل التجاري لفتح أسواق جديدة أمام الصادراترئيس الوزراء يوجه بتعزيز قدرات التصنيع المحلي للدواءالبترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 374 قرية ضمن المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة”رئيس الوزراء: المؤشرات الاقتصادية تظهر تحسنًا ملموسًا خلال الآونة الأخيرة
تكنولوجيا

مركز الإبداع التكنولوجي يُعلن أسماء الفائزين في برنامج Startup10

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات

أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) عن أسماء الشركات الناشئة الفائزة في برنامج Startup10 في مصر، وهي Kodathon وSeavo وEgrobots وPlug'n'GrowوAlProtein و Farmtopia و Fruitful Solution وفقا للموقع الإلكتروني لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويُنفَذ البرنامج بالتعاون مع المركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة لمنطقة البحر المتوسط في باري، إيطاليا، وبالشراكة مع 22 حاضنة أعمال، بتمويل من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في إيطاليا. ويستهدف الشركات الناشئة العاملة في قطاعات الاقتصادين الأخضر والأزرق، وعمليات الرقمنة.

ويتمثل الهدف الرئيسي للبرنامج في تعزيز الأمن الغذائي وفرص العمل للشباب في عشر دول، هي ألبانيا والجزائر والبوسنة والهرسك ومصر وإثيوبيا والأردن وكينيا ولبنان وتونس وأوغندا.

وتحصل الشركات الفائزة في مصر على فرصة للاحتضان بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، والالتحاق ببرنامج إرشاد وتدريب مدته ستة أشهر.

اقرأ أيضاً

وفي نهاية البرنامج، سيتم إتاحة الفرصة للمرشحين لعرض منتجاتهم أو خدماتهم أمام لجنة تحكيم تتألف من عدة خبراء وعضو في فريق التنسيق التابع للمركز الدولي في باري لاختيار شركة واحدة للفوز.

وستتمكن الشركة الفائزة من الانضمام لمجتمع الشركات الإيطالية والاستفادة من فترة تعاون إضافية مدتها ثلاثة أشهر مع إحدى الشركات، بالإضافة إلى ذلك ستحصل الشركة الفائزة على قسائم شراء تصل قيمتها إلى خمسة آلاف يورو للحصول على لوازم الدعم والتدريب والتوجيه والخدمات والمعدات.

جدير بالذكر أن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال تأسس في عام 2010 ويهدف إلى تعزيز الابتكار وريادة الأعمال في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر من خلال بناء قدرات المؤسسات والأفراد وتقديم خدمات تقييم الابتكار والاعتماد، والمشاركة في مبادرات الابتكار الوطنية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
 مركز الإبداع التكنولوجي عمليات الرقمنة  الإبتكار مسابقة وزارة الاتصالات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات