20 يوليو 2024 13:12 13 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رئيس الوزراء يناشد المواطنين بترشيد استهلاك الكهرباء في المنازل

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

طالب رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، المواطنين بمساعدة الحكومة عن طريق ترشيد استهلاك الكهرباء في المنازل.

وقال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الحكومة تضع خطة أساسها الالتزام بقطع الكهرباء ساعتين فقط يوميًا، مؤكّدًا أنَّه مع نهاية العام الجاري ستختفي الأزمة نهائيًا، مشيرًا إلى أنَّ تخفيف الأحمال لا يمس المواطنين فقط بل أيضًا القطاعات الأخرى كالصناعة والاستثمار وغيرهما.

أزمة انقطاع الكهرباء

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، منذ قليل: «لا نريد تضرر أي مصنع من إيقاف الغاز بسبب أزمة الكهرباء»، مستكملًا أنَّ «الشهر الجاري شهد 3 موجات حارة غير مسبوقة مقارنة بمثل هذا الوقت في الأعوام الماضية، أحدها تزامنت مع عيد الأضحى والتي كانت شديدة الصعوبة وتخطت درجات الحرارة فيها الـ40 درجة مئوية، وسجلت في أسوان رقمًا قياسيًا تجاوز الـ50 درجة مئوية ومع ذلك كنا حريصين على تخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط».

وواصل مدبولي: «بعد العيد مباشرة، حدثت موجة حارة أخرى ومازالت موجودة حتى الآن»، مشيرًا إلى أنَّ ما حدث على مدار اليومين الماضيين هو عودة طاقة العمل كاملة في أنحاء الدولة سواء القطاع الخاص او القطاع الحكومي، فسجلنا حجم سحب أو استهلاك للطاقة الكهربائية غير مسبوق، وبالأمس قبل حدوث الأزمة في منتصف اليوم اقتربنا من 36 جيجا استهلاك كهرباء».

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء إنهاء مشكلة قطع الكهرباء تخفيف الأحمال مواعيد قطع الكهرباء مد ساعات تخفيف الأحمال الحكومة وزير الكهرباء مؤتمر صحفي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات