24 يوليو 2024 21:20 17 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
باستثمارات 50 مليون دولار.. توقيع شراكة بين ”العربي” و”شارب” لتصنيع الثلاجة والديب فريزرمصر تحقق 4.1 مليارات دولار فائض كلي في ميزان المدفوعات| إنفوجراف”قناة السويس” تطرح 960 وحدة سكنية للبيع لكافة المواطنينضبط 6 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر شرطة التموين”فيتش” تتوقع زيادة مبيعات السيارات في مصر بنسبة 21.9% خلال عام 2024| إنفوجرافمنها تركيب عدادات الكهرباء.. ننشر 4 قرارات لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعيبحد أقصى 50 مليار جنيه.. مجلس الوزراء يوافق على مبادرة لتشجيع قطاع السياحةالمراعي السعودية: حجم الاستثمارات في مصر يتزايد بشكل مستمر.. ونصدر بـ50 مليون دولاروزير الاستثمار: تفعيل دور جهاز التمثيل التجاري لفتح أسواق جديدة أمام الصادراترئيس الوزراء يوجه بتعزيز قدرات التصنيع المحلي للدواءالبترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 374 قرية ضمن المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة”رئيس الوزراء: المؤشرات الاقتصادية تظهر تحسنًا ملموسًا خلال الآونة الأخيرة
طاقة ومعادن

رئيس الوزراء: لا توجد أزمة توليد أو نقل طاقة في مصر

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن مصر لا توجد بها أزمة توليد أو نقل الطاقة في مصر، مشيرا إلى أن مصر شهدت 3 موجات حارة غير مسبوقة في شهر يونيو الجاري.

وتابع رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن محطات الكهرباء تعمل على مكونين أساسيين المازوت والغاز الطبيعي، مشيرا إلى أنه قبل نهاية العام سيتم وقف خطة تخفيف الأحمال لما لها من تأثير سلبي على المواطن والصناعة بشكل عام.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة تدرك جيدًا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، والدولة، بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

اجتماع مهم للحكومة

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعا؛ لمناقشة حلول مشكلة انقطاع الكهرباء، وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة.

اقرأ أيضاً

حضر الاجتماع، كل من الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

وفي هذا الإطار، لفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي، مع ضرورة وضع مختلف الآليات الممكنة من أجل إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن، مضيفا أن الحكومة تسعى حاليا لوضع الآليات التي تضمن إنهاء الأزمة، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

وشهد الاجتماع استعراض عدد من الإجراءات التي تم على الفور البدء في تنفيذها، بما يسهم في الحد من هذه المشكلة، وصولا لحلها بصورة كاملة.

ومن المقرر أن يُدلي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية اليوم؛ لشرح أبعاد المشكلة وخطة الحكومة لمواجهتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء إنهاء مشكلة قطع الكهرباء تخفيف الأحمال مواعيد قطع الكهرباء مد ساعات تخفيف الأحمال الحكومة وزير الكهرباء مؤتمر صحفي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات