27 يونيو 2026 16:00 11 محرّم 1448

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • nbe
أسعار خام الحديد العالمية تسجل أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ عام 2022توقعات بارتفاع صادرات القمح الروسي إلى 48 مليون طن خلال موسم 2026ارتفاع الاستهلاك العالمي من الغاز الطبيعي إلى مستوى قياسي خلال 2025أوكرانيا تتوقع ارتفاع الدين العام بنحو 120 مليار دولار في 3 سنواتروسيا تمدد حظر تصدير الكبريت الصناعي حتى نهاية 2026 لدعم إنتاج الأسمدةالمفوضية الأوروبية تخفض توقعاتها لإنتاج القمح والذرة في موسم 2026/2027أكبر مطار في أوروبا يتوقع تراجع أعداد المسافرين والأرباح في 2026 بسبب تداعيات حرب إيرانارتفاع العجز التجاري الأمريكي إلى أعلى مستوى في 14 شهرًا مع قفزة الوارداتشحنات الأسمدة عبر مضيق هرمز تتعافى تدريجيًا بعد الاتفاق الأمريكي الإيرانيروسيا تُبقي رسوم تصدير القمح والشعير والذرة عند الصفر للأسبوع الأول من يوليوروسيا تبدأ حصاد موسم 2026 وسط توقعات بزيادة إنتاج القمح وتعهد حكومي بتأمين الوقودتراجع صادرات الحبوب الأوكرانية 9.2% منذ بداية موسم 2025/2026
طاقة ومعادن

وزير البترول يُتابع تجهيز سفينة التغييز بـ”السخنة” لتأمين إمدادات الغاز خلال الصيف| صور

جولة الوزير
جولة الوزير

تواصل وزارة البترول والثروة المعدنية، استعداداتها لتجهيز البنية التحتية اللازمة لضمان استدامة وكفاءة إمدادات الغاز، في ضوء جهودها المستمرة لتأمين احتياجات السوق المحلي من الغاز الطبيعي، وتلبية الطلب المتزايد خلال فصل الصيف.

وفي هذا الإطار، أجرى المهندس كريم بدوي وزير البترول، جولة تفقدية بميناء العين السخنة، تابع خلالها أعمال تجهيز سفينة التغييز "ENERGOS ESKIMO"، تمهيدًا لتحركها وربطها على رصيف ميناء سوميد بالسخنة، ضمن خطة الوزارة لزيادة مرونة الشبكة القومية للغاز الطبيعي.

وتمثل السفينة الجديدة، ثالث وحدات التغييز التي تعتمد عليها الوزارة ضمن منظومة متكاملة لتأمين إمدادات الغاز، ولا س يما محطات توليد الكهرباء والقطاعات الحيوية، بواسطة استقبال شحنات الغاز الطبيعي المسال المستورد، وإعادة تغييزه وضخه في الشبكة القومية، بما يسهم في تنويع مصادر الإمداد وتحقيق الاستدامة، ولا سيما في ضوء التحديات الإقليمية الراهنة.

واطلع "بدوي"، على موقف تقدم الأعمال الفنية والتعديلات الخاصة بالسفينة، مؤكدًا أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المقررة.

اقرأ أيضاً

ووجه وزير البترول، بالإسراع في إنهاء التجهيزات الفنية اللازمة، تمهيدًا لربط وحدة التغييز الجديدة بالميناء خلال الأيام القليلة المقبلة، بما يدعم قدرات المنظومة الوطنية للغاز الطبيعي المسال، ويعزز تأمين الوقود بشكل آمن ومستدام.

وشدد الوزير، على ضرورة الالتزام الكامل بكافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، لضمان تنفيذ الأعمال بأعلى معايير الجودة والكفاءة.

رافق الوزير: المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، والمهندس معتز عاطف وكيل الوزارة لمكتب الوزير والمكتب الفني والمتحدث الرسمي، والدكتور خالد البدري وكيل الوزارة للمشروعات، والمهندس وليد لطفي رئيس شركة بتروجت، والمهندس وائل لطفي رئيس شركة إنبي، والمهندس ياسر صلاح رئيس شركة جاسكو.

03a841ff574c.jpg
0b666ff4ecbe.jpg
161bfca22458.jpg
1ba02ebad280.jpg
2d0527f0e9c4.jpg
2f5086583a75.jpg
301254b71ffc.jpg
30cc6e798b73.jpg
4395f06c499b.jpg
48c9b8c32da4.jpg
4cc5a7ae900f.jpg
4d9e87d8fc5c.jpg
515bee27c466.jpg
716e325fbf32.jpg
7c9b713436c1.jpg
c3799298c81d.jpg
cbf27e2e069b.jpg
v
وزير البترول الثروة المعدنية الغاز الكهرباء جاسكو إنبي بتروجيت العين السخنة الوقود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات