10 يونيو 2026 03:18 24 ذو الحجة 1447

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • nbe
وزير البترول: نستهدف تعظيم الاستفادة من موارد مصر بتعزيز التعاون مع الشركاء العالميين والإقليمييننتيجة انخفاض الإنتاج.. تراجع صادرات القطن المصري خلال 2025 بنسبة 32.8%نصيب إفريقيا من الاستثمارات العالمية بقطاع الطاقة تجاوز 116 مليار دولارمصر وروسيا تبحثان تعزيز التعاون في مجالات تداول السلع الزراعية والاستراتيجيةتضم قمح وكسب صويا وفول.. ميناء دمياط يستقبل 43004 أطنان من البضائعرئيس الوزراء يُوافق على مقترح لإنشاء وحدة ريادة الأعمال.. ووزير التخطيط يُوضح اختصاصاتهاعبور سفينة الحاويات العملاقة CMA CGM VENDOME لأول مرة قناة السويسمصر والجزائر وليبيا يستحوذون على 65.3% من إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي بإفريقياوزير التموين: مشروع “Carry On” يستهدف بناء منظومة حديثة للتداول والتوزيع تعتمد على الحوكمة والتحول الرقمي«وان أوف وان» تنضم للميثاق العالمي للأمم المتحدة بمصر لترسيخ استدامة الأعمال وتمكين المرأة قياديًامجموعة عابدين للاستشارات تشارك في مشاورات الأمم المتحدة حول حوكمة الذكاء الاصطناعيوزير البترول يُشارك في النسخة العاشرة من المنتدى العالمي للطاقة بواشنطن
طاقة ومعادن

هيئة الطاقة الذرية تنفذ 5 دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين بمصلحة الجمارك

جانب من الدورات
جانب من الدورات

في خطوة استراتيجية لتعزيز منظومة الأمان القومي والوقاية الإشعاعية، قامت هيئة الطاقة الذرية بتنفيذ 5 دورات تدريبية حول استعمال المصادر الإشعاعية والمواد المشعة والوقاية من أخطارها وذلك بهدف رفع كفاءة العاملين بمصلحة الجمارك.

كانت الهيئة قد عقدت اجتماعاً تنسيقياً رفيع المستوى مع مصلحة الجمارك المصرية بمقر الهيئة، واستهدف الاجتماع وضع الآليات التنفيذية لبرنامج تدريبي متخصص بعنوان استعمال المصادر الإشعاعية والمواد المشعة والوقاية من أخطارها.

ترأس الاجتماع من جانب هيئة الطاقة الذرية الدكتور عمرو الحاج، رئيس الهيئة، بحضور الدكتور هداية أحمد كامل، نائب رئيس الهيئة للتدريب والتعاون الدولي، ومن جانب مصلحة الجمارك، ترأس الوفد أحمد العسقلاني، نائب رئيس المصلحة، بمشاركة الدكتور سعد سالم حمد، رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا الالتزام، ونخبة من قيادات القطاعات الفنية والأمنية من الجانبين.

وأسفر الاجتماع عن إقرار خطة عمل تنفيذية مكثفة تشمل خمس دورات تدريبية تستهدف رفع كفاءة العاملين بمصلحة الجمارك.

اقرأ أيضاً

أكد الجانبان أن هذا التعاون يمثل شراكة مؤسسية تهدف إلى تمكين الكوادر الوطنية في المنافذ الجمركية من التعامل الآمن والرشيد مع المصادر الإشعاعية.

وتأتي هذه البرامج التدريبية لترسيخ الالتزام الوطني بتطبيق أرقى معايير الوقاية والأمان الإشعاعي، بما يضمن سلامة الأفراد والمنشآت وفق أفضل الممارسات الدولية المعتمدة.

0127bc4e57f9.jpeg
19ba24d30533.jpeg
1c5520c9e787.jpeg
1ca62bdf045c.jpeg
21a849b9a951.jpeg
32ba3957524b.jpeg
33cf2e334e7f.jpeg
6b68162121e5.jpeg
6c39a0bee856.jpeg
8382f07d4c3d.jpeg
951567c88c42.jpeg
957e3f9f1f13.jpeg
9737f45f53bd.jpeg
9cbdc8c84935.jpeg
a92a805337c1.jpeg
c0027d9f9ef5.jpeg
d272a4b8fa33.jpeg
df11356308a6.jpeg
e2bbbcb9dbeb.jpeg
v
هيئة الطاقة الذرية دورات تدريبية رفع كفاءة العاملين بمصلحة الجمارك الطاقة الذرية مصلحة الجمارك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات