25 مايو 2024 17:13 17 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

أسعار زيت النخيل تتماسك مع توقعات بتراجع الإنتاج وتحسين الطلب..

صورة أرشيفية - زيت النخيل
صورة أرشيفية - زيت النخيل

أغلقت العقود الاجلة لزيت النخيل في بورصة ماليزيا للمشتقات اليوم الأربعاء علي ثبات مع اغلاقات الجلسة الصباحية ولكن علي تراجع من اغلاق جلسة أمس ، وذلك نتيجة للتوقعات التي تشير الي احتمالية تراجع ​​إنتاج ماليزيا - ثاني أكبر منتج للنخيل - مع تنبؤات بتحسن الطلب العالمي بشكل طفيف.

 

أغلق عقد زيت النخيل RBD لشهر أبريل في بورصة المشتقات الماليزية عند 1077.5 دولار للطن ، دون تغيير عن الجلسة الصباحية ، مقابل 1080 دولار للطن التي أغلقت عليها جلسة أمس الثلاثاء.

عكس العقد خسائره بعد تردد أنباء عن تحسن الطلب علي زيت النخيل عالمياً مع توقعات بانخفاض العرض من قبل ماليزيا.

 

وقالت الرابطة الإندونيسية لزيت النخيل إنه من المتوقع أيضاً أن تتقلص مخزونات زيت النخيل في إندونيسيا - أكبر منتج في العالم - بمقدار النصف تقريباً ليصل إلى 2.67 مليون طن بحلول نهاية عام 2021 ، بجانب التوقعات التي تشير الي تجاوز الطلب علي زيت النخيل الإنتاج المقدر.

 

وعلي صعيد أخر، تراجع الرينجت أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.2٪ ، مما جعل السلعة أرخص لحاملي العملات الأجنبية.

 

ارتفعت أسعار النفط حيث يبحث المستثمرون عن صفقات بعد انخفاض اليوم السابق ، مما يجعل النخيل خيارًا أكثر جاذبية لمواد وقود الديزل الحيوي.

 

كما ارتفعت عقود زيت الصويا في بورصة داليان الصينية بنسبة 0.6٪ ، وارتفعت ايضاً عقد زيت النخيل بنسبة 0.3٪، بينما تراجع زيت الصويا في بورصة شيكاغو للتجارة بنسبة 0.63 ٪.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع أسعار زيت النخيل ماليزيا بورصة المشتقات الماليزية ثبات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات