14 أبريل 2024 20:17 5 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

اليابان ترفع الحظر عن مصر بدخول الموالح المصرية لأسواقها بعد 25 عامًا..

صورة أرشيفية - البرتقال
صورة أرشيفية - البرتقال

أصدرت وزارة الزراعة اليابانية ، اليوم الاثنين الموافق 2 نوفمبر 2020 قرار برفع الحظر عن مصر على تصدير المنتجات الزراعية المصرية من الموالح إلى السوق الياباني ، والذي استمر قرابة 25 عامًا.

وجاءت هذه الخطوة الإيجابية في ظل التطور الذي تشهده مجالات التعاون الثنائي بين البلدين ، و التي شهدت طفرة ملموسة بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان خلال العام الماضي.

صرح سفير مصر في طوكيو " أيمن كامل " ، أن السفارة حرصت خلال العامين الماضيين على  ضرورة دخول المنتجات الزراعية المصرية إلى اليابان خلال اتصالاتها مع  كافة المسؤولين  في اليابان .


كما  شكلت اللجنة الفنية والخبراء اجتماع بوازرة الزراعة اليابانية ،  يضم  وفد مصري برئاسة الدكتور أحمد العطار ، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي.

كذلك قامت بترتيب إيفاد أحد الخبراء من وزارة الزراعة اليابانية إلى مصر خلال شهر ديسمبر الماضي ، من أجل إجراء التجارب على منتجات ‏الموالح المصرية ومعاينة خطوات الإنتاج والتبريد.

واستمرت البعثة في متابعة اتصالاتها مع وزارة الزراعة اليابانية لحين الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة برفع الحظر الياباني عن الموالح المصرية ، وبالتنسيق مع الجهات المصرية المعنية.

حيث حرصت السفارة على التعجيل باستصدار القرار الرسمي برفع الحظر قبل حلول موعد موسم تصدير الموالح في مصر خلال شهر ديسمبر القادم ، الأمر الذي يسمح ببدء نفاذ المنتجات الزراعية المصرية اعتبارًا من هذا العام.
 

أسواق للمعلومات مصر 2030
الموالح المصرية اليابان مصر المنتجات الزراعية المصرية وزارة الزراعة البرتقال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات