14 يونيو 2024 04:42 7 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
المتحف القومي للحضارة المصرية يحتفل بالذكرى الثالثة لافتتاحهوزارة ‫الزراعة تنفى قطع الأشجار بحديقة الحيوان بالجيزةوزارة الاتصالات تفتح باب التسجيل فى ”مبادرة بُناة مصر الرقمية””التنمية الصناعية” تعلن تيسيرات جديدة للحصول على الأراضي الصناعيةالإحصاء: 26 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر ومجموعة السبع عام 2023رانيا المشاط تبحث مع مسئولى الوكالة الصينية تفعيل مذكرة التفاهم حول مبادلة الديونغرفة صناعات الطباعة والتغليف تشارك فى المعرض الدولى العربى بالأردن”رجال أعمال إسكندرية” ومفوضية الأمم المتحدة يبحثان سبل التعاون المشتركوزير البترول يوجه بتأمين الأرصدة وإمدادات المنتجات خلال إجازة العيدوزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينيةرئيس الوزراء يوافق على إنشاء منطقة حرة باسم شركة كوفيكاب إيجبت لتصنيع الأسلاكرانيا المشاط توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بـ130 مليون دولار
أسعار السلع

أسعار الحديد في مصر اليوم.. وبشاي للصلب ترفع الطن 350 جنيها..

صورة أرشيفية- الحديد
صورة أرشيفية- الحديد

أعلنت شركة حديد بشاي للصلب عن زيادة أسعار الحديد في مصر اليوم الإثنين 350 جنيهًا للطن، لشهر سبتمبر الحالي، على أن يتم تطبيق تلك الزيادة بدايةً من الأربعاء المقبل 16-9-2020.

قال خالد الدجوي العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد أن الشركة أرسلت إخطارًا لوكلائها يفيد بارتفاع أسعار الحديد في مصر خلال الأسبوع الحالي، ليسجل سعر حديد بشاي نحو 9950 آلاف للطن تسليم أرض المصنع.

وأضاف الدجوي، أن الشركة كانت قد قامت بتثبيت أسعارها خلال أغسطس الماضي حتى أمس الأحد، وسط عدم وضوح الرؤية الخاصة بالسوقين العالمي والمحلي وتذبذب الأسعار.

وكان حديد عز قد أعلن عن زيادة أسعاره خلال سبتمبر بنحو 350 جنيهًا مطلع الأسبوع الحالي ليسجل، حديد عز نحو 10100 جنيه للمستهلك فيما قامت شركة حديد المصريين بزيادة أسعارها بنفس القيمة لتسجل 10 آلاف جنيه.

ويختلف سعر طن الحديد باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وأشار الدجوي إلى أن هناك ارتفاعًا في أسعار الخامات عالميًا الخاصة بالحديد في البليت، ما أسهم في زيادة سعر الحديد محليًا، مؤكدا أن باقي المصانع ستأتي تباعًا.

موضحًا أن بعض الشركات ستقوم بتحفيز السوق لمحاربة الركود ونتيجة تزايد المخزون في المصانع، وعدم قيام البعض بالشراء انتظارًا لتراجع السعر.

وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن البنك المركزى المصرى، أن إجمالى إنتاج مصر من الحديد، خلال العام الماضي من يناير حتى ديسمبر 2019 بلغ نحو 7.474 مليون طن، فيما وصل إجمالى مبيعات العام الماضي لحوالى 7.344 مليون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحديد أسعار مصر زيادة الخامات ارتفاع البنك المركزى المصرى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات