3 مارس 2024 00:47 21 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

صعود أسعار النفط بنحو 3% في ختام التعاملات الأسبوعية..

أخبار النفط العالمية
أخبار النفط العالمية

أغلقت العقود الآجلة للنفط مرتفعة بنهاية التداولات الأسبوعية، نتيجة ارتفاع الروبل الروسي 0.3% مقابل الدولار عقب اتفاق مجموعة أوبك+ بتخفيف تخفيضات الإنتاج بدءاً من الشهر المقبل، و انعكست هذه الزيادة على خام برنت القياسي الذي يمثل المورد الرئيسي في صادرات روسيا.

وعلى صعيد تداولات الخميس; أغلقت العقود الآجلة تسليم مايو لخام برنت عند 64.86 دولار للبرميل، و كذلك خام غرب تكساس 61.45 دولار للبرميل، بارتفاع 3% في معدل التغير الأسبوعي.

طبقاً لبيانات وزارة الطاقة الروسية; ارتفع إنتاج النفط و مكثفات الغاز خلال شهر مارس إلى 10.25 مليون برميل يومياً (43.34 مليون طن) مقابل 10.1 مليون برميل يومياً (38.56 مليون طن ) في فبراير، و جاء التعافي جراء استئناف مصافي التكرير نشاطها نتيجة الطقس المتجمد خلال شهر فبراير في الأنحاء الروسية. و استناداً إلى اتفاق مجموعة أوبك الشهر الماضي " يُسمح لروسيا بزيادة إنتاجها بواقع 130 ألف برميل يومياً في إبريل.

و صرح نائب رئيس الوزراء الروسي بأن "موسكو ستواصل زيادة إنتاجها من النفط تدريجياً خلال الثلاثة أشهر المقبلة بإجمالي 114 ألف برميل يومياً ".

و أيضاً أعلنت شركة "أدنوك" الإمارتية في بيان لها السعر الرسمي لخام مربان – المتداول ببورصة أبوظبي العالمية- لشهر مارس عن 65.17 دولار للبرميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط أسعار النفط بورصة لندن بورصة نيويورك خام مربان خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات