21 فبراير 2024 04:08 11 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وترقب أولى المناظرات بين ترامب وبايدن..

صورة أرشيفية - الذهب
صورة أرشيفية - الذهب

ارتفع الذهب اليوم الاثنين رغم البيانات الاقتصادية الإيجابية من الصين والتي ترفع معنويات المخاطرة، وذلك قبل مناظرة الانتخابات الرئاسية الأولى بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.

وارتفع سعر الذهب الفوري بمقدار 10 دولار أي بنسبة 0.1% ليصل إلى 1858.55 دولار للأوقية وذلك وقت صياغة هذا الخبر، كما ارتفعت سعر العقود الأمريكية الآجلة للذهب بمقدار 8 دولار أي بنسبة 0.3% ليصل إلى 1861.10 دولار للأوقية.

ونظرًا لأن التعافي الاقتصادي الصيني المستمر يعزز معنويات المخاطرة ويرفع ثقة المستثمرين، فقد تنخفض الرغبة في الذهب على المدى القصير على الرغم من القائمة السلبية للعوامل المؤثرة.

حيث أظهرت البيانات خلال عطلة نهاية الأسبوع نمو أرباح الشركات الصناعية الصينية للشهر الرابع على التوالي في أغسطس، مما أعطى دفعة لأسواق الأسهم.

ولكن مع تراجع الدولار من أعلى مستوى له في شهرين يوم الجمعة ما أعطى تماسكًا للذهب بعض الشيئ بجانب ارتفاع أعداد مصابي الموجة الثانية من الجائحة.

تنتظر الأسواق الآن أول مناظرة في الانتخابات الرئاسية بين ترامب وبايدن غدًا الثلاثاء.

قال بعض المحللين، في حالة حصلنا على التعادل ولم يقدم أحد أداءً قويًا بشكل خاص، فسيظل السوق يعاني من قدر كبير من عدم اليقين"، مما قد يفيد الذهب.

كما يراقب المستثمرون التطورات بشأن حزمة جديدة للإغاثة من فيروس كورونا بعد أن قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي يوم الأحد إنه يمكن التوصل إلى اتفاق مع البيت الأبيض وأن المحادثات مستمرة.

وعلي الجانب الآخر، ارتفعت الفضة 1.51% لتصل إلى 23.21 دولارًا للأوقية، كما ارتفع البلاتين 2.9% ليصل إلى 8712.28 دولارًا، وارتفع أيضًا البلاديوم بنحو 2.16% ليصل إلى 2259.38 دولارًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب الذهب الفضة الانتخابات الرئاسية الأسواق العالمية فيروس كورونا التعافي الاقتصادي الصيني البلاتين البلاديوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات