22 فبراير 2024 16:43 12 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

45.75 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وبيلاروسيا خلال 6 أشهر..

صورة أرشيفية - الصادرات المصرية
صورة أرشيفية - الصادرات المصرية

قال سيرجي تيرتنتييف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، إن قيمة إجمالي التبادل التجاري بين مصر وبيلاروسيا بلغت 45.75 مليون دولار في النصف الأول من 2020.

وأوضح السفير البيلاروسي، أن هناك تراجع طفيف في حجم التجارة البينية بسبب وباء كورونا، مضيفًا أن الجانب البيلاروسي بذل جهدًا لمنع التراجع الكبير في التجارة، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح أن الصادرات المصرية لبيلاروسيا تراجعت من 18.9 مليون دولار إلى 13.9 مليون دولار خلال النصف الأول من هذا العام.

وأشار إلى أنه بالرغم من تراجع الصادرات المصرية إلا أن بعض المصدرين نجحوا في زيادة تصدير بعض السلع مثل الخضروات المعلبة والمجففة والعنب والنباتات المستخدمة في صناعة العطور أو الصيدلة والمنتجات البلاستيكية وأقمشة من الألياف الاصطناعية والتريكو والإمدادات الطبية والحلويات، وذلك في السبعة أشهر الأولى من هذا العام.

وأعرب عن تفاؤله بعودة المسار الطبيعي للتعاون التجاري في النصف الثاني من هذا العام مع بدء تعافي الاقتصاد العالمي ببطء، حيث من المتوقع حدوث تغييرات إيجابية في الأسواق الدولية التي سيكون لها تأثير جيد على المشروعات الاقتصادية بين البلدين، خاصةً تلك المتعلقة بالآلات الثقيلة والزراعية.

وأكد أنه على الرغم من الوباء قد أوجد قيودًا إلا أنه خلق فرص جديدة في التجارة المتبادلة وظهرت مجالات جديدة في الأسواق يمكن ملؤها بالمنتجات تم إنتاجها بشكل مشترك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر بيلاروسيا الصادرات المصرية الاقتصاد العالمي الأسواق المحلية سيرجي تيرتنتييف سفير بيلاروسيا بالقاهرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات