16 أبريل 2024 04:25 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

قطاع الصلب في الصين يشهد ارتفاعًا في الطلب خلال النصف الثاني من عام 2020..

صورة أرشيفية- الحديد والصلب
صورة أرشيفية- الحديد والصلب

اقترح كبار منتجي الصلب في الصين منع الزيادة الحادة في واردات المعادن الصناعية وتخفيف شراء خردة الصلب من الخارج، حسبما ذكرت جمعية الحديد والصلب الصينية (CISA) اليوم الأربعاء.

قال كبار مصنعي الصلب، بما في ذلك أكبر مجموعة تشاينا باوو للصلب، ومجموعة شوقانج، ومجموعة أنستيل، إنها أثارت مخاوف بشأن سوق الصلب وسط اضطرابات فيروس كورونا وارتفاع تكاليف الإنتاج، حسبما قالت الشركات في مؤتمر عقدته CISA في 9 سبتمبر الجاري.

ونقلت هيئة الصلب عن الشركتين قولهما: "سيشهد قطاع الصلب زيادة في الطلب، وإمدادات كافية، وتراجع المخزونات ولكن لا يزال مرتفعًا، وتراجع الأداء لكن استقراره في النصف الثاني من العام".

نصحت مصانع الصلب الجمعية بتعزيز مراقبة تجارة الصلب، ودفع عمليات الدمج وإعادة التنظيم، وتخفيف ضغط العرض والطلب على المواد الخام.

خالف قطاع الصلب في الصين اتجاه تباطؤ الطلب العالمي بسبب الوباء في عام 2020، مدعومًا بمجموعة من الحوافز الاقتصادية مثل استثمارات البنية التحتية، لكنه تضاءل أيضًا بسبب زيادة أسعار المواد الخام والواردات.

كثف أكبر مستهلك للمعادن في العالم مشترياته من اللفائف المدرفلة على الساخن والمنتجات نصف المصنعة في الأشهر الأخيرة، مدفوعة بانخفاض الأسعار في الخارج.

وقفز إجمالي وارداتها من منتجات الصلب بنسبة 59.6% في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2020 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال هي وينبو، رئيس CISA في المؤتمر "أن الحل هو تعزيز القدرة التنافسية للشركات، وهناك مجال كبير لخفض التكلفة المؤسسية ".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصلب الحديد واردات كورونا المواد الخام الحديد والصب الصين قطاع الصلب جمعية الحديد والصلب الصينية CISA
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات