18 مايو 2024 06:06 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

تراجع أسعار خام الحديد في بورصة داليان نتيجة تراجع الطلب..

صورة أرشيفية - لمصنع حديد
صورة أرشيفية - لمصنع حديد

تراجعت العقود الآجلة لخام الحديد في بورصة داليان الصينية خلال تداولات جلسة اليوم الأربعاء حيث أثرت السياسات البيئية على الطلب ، بينما حدت الأرباح السابقة للمصانع من خسائر اليوم.

ولكن يري بعض المحللون، ان القيود البيئية ومكاسب الإنتاج المدفوعة بالربح قد تؤدي إلى تقلبات الأسعار على المدى القصير.

حيث تراجعت أسعار عقود خام الحديد في بورصة داليان للسلع لشهر مايو بنسبة 0.4٪ لتصل إلى 1091 يوان للطن ما يعادل 166.25 دولار للطن ، وقت صياغة هذا الخبر، كما تراجعت المراكز الخاصة لخام الحديد ، تسليم مايو ، بشكل حاد بمقدار 40,517 عقداً بنهاية جلسة أمس الثلاثاء.

وتقوم الهيئة المختصه في مدينة تانغشان ، أكبر مدينة في صناعة الصلب في الصين ، بمتابعة مصانع الصلب بتطبيق سياسات التحكم في الإنتاج في محاولة منها لتقليل الأنبعاثات الضارة بالبيئة.

انخفضت الأسعار الفورية لخام الحديد الذي يحتوي على 62٪ من الحديد لتسليمه إلى الصين، بمقدار 2 دولار لتصل إلى 166 دولار للطن يوم الثلاثاء، وفقاً لشركة SteelHome الاستشارية.

وعلي الجانب الاخر، تراجعت أسعار حديد التسليح في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة ، المستخدم في أنشطة البناء ، بنسبة 0.3 ٪ لتصل إلى 4951 يوان للطن، كما تراجعت العقود الآجلة للفولاذ المقاوم للصدأ بنسبة 1.8% ليصل إلى 14360 يوانا للطن.

بينما ارتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الرسمي في الصين لشهر مارس بأسرع وتيرة في ثلاثة أشهر ، وفقاً لبيانات مكتب الإحصاء ، وعادت طلبات التصدير للنمو مع تحسن الطلب الخارجي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الحديد الخام تراجع بورصة داليان للسلع بورصة شنغهاي الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات