18 مايو 2024 06:51 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

سجلت واردات الصين من النحاس الأمريكي في يونيو أعلى مستوى لها منذ سبتمبر 2018..

صورة أرشيفية _ النحاس
صورة أرشيفية _ النحاس

أظهرت بيانات الجمارك اليوم الأحد أن واردات الصين من النحاس من الولايات المتحدة سجلت أعلى مستوياتها في شهر يونيو الماضي منذ سبتمبر 2018، حيث استفادت المصاهر من الوفاق التجاري لشراء المعادن المعفاة من الرسوم الجمركية في وقت سابق من هذا العام.

استوردت الصين، أكبر مستهلك للنحاس في العالم، نحو 30,734 طنًا من النحاس المركز في الولايات المتحدة الشهر الماضي ، وفقًا للإدارة العامة للجمارك. وشكل ذلك 1.93% من إجمالي واردات النحاس المركز في يونيو والبالغة 1.59 مليون طن.

أدت التوترات إلى تراجع واردات النحاس الأمريكي إلى الصين منذ أواخر عام 2018، على الرغم من أنه تم السماح للشركات الصينية بتقديم طلب للإعفاء على التعريفات منذ مارس، مع وصول شحنتين على الأقل من مركزات النحاس من الولايات المتحدة في منتصف يونيو.

لكن التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم تصاعدت مرة أخرى، حيث يلوم كل منهما الآخر على جائحة COVID-19، وفي هذا الأسبوع، ترد الصين علي الخطوة الأمريكية لإغلاق القنصلية الصينية في هيوستن.

وفي أواخر مايو أن اثنين من المصاهر الصينية قد حجزا شحنات من مركزات النحاس الأمريكية بعد التقدم بطلب للحصول على إعفاءات من رسوم الاستيراد بموجب مخطط أعلنته وزارة المالية في فبراير كجزء من انفراج الحرب التجارية. 

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس واردات الصين النحاس الأمريكي الشركات الصينية الولايات المتحدة القنصلية الصينية رسوم الاستيراد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات