18 يوليو 2024 04:35 11 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بدعم من الحكومة الدنماركية.. خبير مصري ينجح في إنتاج أعلاف الأسماك..

صورة أرشيفية _ السمك
صورة أرشيفية _ السمك

نجح المهندس حسين منصور خبير صناعة أعلاف الأسماك، فى الشراكة مع أكبر المصانع الدنماركية لإنتاج الأعلاف السمكية للمياه العذبة والمالحة، وأعلاف الجمبري، والاستحواذ على 40% من حصة الشركة العالمية فى الإنتاج والتسويق.

وقال حسين منصور، عبر فقرات برنامج " الجدعان" على فضائية القاهرة والناس 2، أن شركة "اللراكوا إيجيبت" المصرية، انفردت بإنتاج أعلاف الأسماك البحرية والجمبرى فائقة الجودة فى مصر والشرق الأوسط، والتى تحقق أعلى معدلات للنمو فى الأسماك، بطاقة 150 ألف طن سنويًا، خاصةً وأن الأعلاف تمثل 80% من تكلفة إنتاج المزارع السمكية.

وأشار إلى نجاح الشركة المصرية فى جذب الاستثمارات مع " اللراكوا الدنماركية " والاستحواذ على 40% من السوق العالمية للأعلاف، وتطوير خطوط الإنتاج بفضل دعم الحكومة الدنماركية لضمان نجاح الشركة المصرية فى الإنتاج والتسويق المحلي والعالمي.

وأوضح منصور ضرورة إلغاء الرسوم الصادرة على الأسماك أقل من 500 جرام، للمساهمة فى استقرار أسعار الأسماك فى مصر، خاصةً وأن 70% من إنتاج مصر للأسماك يتمثل فى سمكة البلطى والتى ينهار سعرها فى المزارع بسبب انخفاض الطلب وزيادة نسبة المعروض بالأسواق، لذلك فالتحول إلى التصنيع مثل بيع الأسماك مجمدة أو معلبات أو البيع عن طريق الإنترنت، يساعد فى التسويق بأشكال جديدة ويضمن هامش ربح عادل للمربين. 

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأسماك أعلاف الأسماك أعلاف الجمبرى الشركة العالمية التسويق جذب الاستثمارات الرسوم الصادرة على الأسماك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات