18 مايو 2024 07:40 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

وزارة الزراعة : نوفر 98% من احتياجات السوق المحلي من الدواجن..

صورة أرشيفية _ الدواجن
صورة أرشيفية _ الدواجن

سليمان : التغذية والأعلاف تمثل من 60-80% من الإستثمار الداجني..

قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة أنه يتم اتخاذ كافة إجراءات الأمان داخل المزارع الحيوانية والداجنة.

ولفت رئيس قطاع الثروة الحيوانية إلى أن التغذية والأعلاف تمثل من 60-80% من الاستثمار الداجني موضحًا أن الوزارة توفر 98% من احتياجاتنا في السوق المحلي من الدواجن وسنبدأ في التصدير قريبًا.

وكشف “سليمان” خلال حواره عبر “سكايب” المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز عن شروط ومواصفات الأضحية السليمة موضحًا أن هناك حملات مستمرة على جميع الشوادر للتأكد من جودة الأضاحي ومطابقتها للمواصفات.

وأكد أن أهم الشروط الواجب توافرها في الأضحية أن تكون رأس الماشية مرتفعة لأعلى وليست متدلية لأسفل والعين لامعة ليس بها إفرازات أو دموع والأنف ليس بها إفرازات ولا عطس أو كحة ولا يوجد نهجان في التنفس

بالإضافة أن يكون الصوف أو الشعر ثابتًا ولا ينتزع بسهولة ولا يوجد بالجلد أي تقرحات ولا خراريج والقوائم تكون ممتلئة ولايوجد أي بوارد للإسهالات والكرش يكون غير منتفخ أو متحجر والحيوان يكون نشيطًا وليس كسولًا.

وذكر سليمان أن أجهزة الوزارة تجوب المحافظات من أجل التأكد من سلامة الأضاحي ويمكن للمواطنين التواصل مع قطاع الثروة الحيوانية للاستفسار عن أي شيء يخص الأضحية وسلامتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدواجن السوق المحلي احتياجات السوق المحلي الدواجن الإستثمار الداجني الثروة الحيوانية وزارة الزراعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات