15 أبريل 2024 17:13 6 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

بورصة شيكاغو للتجارة تفتتح جلسة اليوم الأربعاء علي ارتفاع في أسعار فول الصويا والذرة قبيل صدور التقرير الربع سنوي بساعات قليلة..

صورة أرشيفية _للذرة والقمح وفول الصويا
صورة أرشيفية _للذرة والقمح وفول الصويا

افتتحت بورصة شيكاغو للتجارة تداولات الجلسة الصباحية ، اليوم الأربعاء ، علي ارتفاع العقود الاجلة لكلاً من فول الصويا والذرة ، بينما لازلت أسعار القمح تتراجع حتي الان، حيث ينتظر الجميع صدور التقرير السنوي عن مخزونات الحبوب الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية اليوم الأربعاء والذي من المقرر ان يصدر في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

ارتفعت العقود الاجلة لفول الصويا في بورصة شيكاغو لشهر مايو للتداول بمقدار 18.75 سنت للبوشل اي بنسبة 1.37% لتصل الي 1385.50 سنت للبوشل وذلك وقت صياغة هذا الخبر، بعد تراجعات الجلسات السابقة، حيث كان ينتظر السوق أول انخفاض شهري لفول الصويا منذ منتصف عام 2020 وسط توقعات بزيادة الزراعة في الولايات المتحدة وتحسين الطقس في أمريكا الجنوبية.

كما ارتفعت ايضاً العقود الاجلة للذرة في بورصة شيكاغو لشهر مايو للتداول بمقدار 3.5 سنت للبوشل اي بنسبة 0.65% لتصل الي 542.75 سنت للبوشل، علي الرغم من تعيين الانخفاض الشهري الأول لأسعار الذرة خلال الثمانية أشهر الماضية.

بينما تتداول أسعار القمح لنفس شهر التداول علي انخفاض بمقدار 4.75 سنت للبوشل اي بنسبة 0.79% ليصل الي 597 سنت للبوشل، حيث يتجه القمح لأكبر انخفاض شهري له منذ فبراير 2019.

اقرأ أيضاً

يتوقع المحللون ، أن تأتي بيانات وزارة الزراعة الأمريكية الخاصة بإنتاج الذرة وفول الصويا في الولايات المتحدة لعام 2021 مرتفعة مقابل العام الماضي ، في حين أن تصبح مخزونات الذرة وفول الصويا والقمح في الأول من مارس منخفضة بشكل كبير فمن الممكن ان تصل الي أدنى حد لها منذ عدة سنوات.

ويقول احد المحللون، إن التراجع هذا الأسبوع جاء مع قيام المزارعين ببيع مخزوناتهم قبل زراعة المحاصيل الجديدة بجانب وفرة المعروض.

ومن المتوقع أن يتراجع عصر فول الصويا الأمريكي إلى 4.952 مليون شورت طن لشهر فبراير ، أي ما يعادل 165.1 مليون بوشل.

قال متعاملون إن صناديق السلع كانت بائعاً صافًاً لعقود عقود الذرة وزيت الصويا وفول الصويا والقمح الآجلة في بورصة شيكاغو التجارية بجلسة أمس الثلاثاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ارتفاع أسعار الذرة فول الصويا بورصة شيكاغو للتجارة تراجع أسعار القمح العقود الاجلة تقرير وزارة الزراعة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات