1 أبريل 2023 13:12 10 رمضان 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

النفط يواصل مكاسبه الأسبوعية وتوقعات بتحركات في نطاقات ضيقة..

صورة ارشيفية - استخراج النفط
صورة ارشيفية - استخراج النفط

النفط يسجل مكاسب أسبوعية ويواصل الصعود في خضم المخاوف المتعلقة بنقص المعروض بفعل اجتياح الإعصار لورا ولكنه فقد بعض من تلك المكاسب بعد أن اجتاح الإعصار قلب صناعة النفط بالولايات المتحدة في لويزيانا وتكساس دون أن يتسبب في أضرار واسعة النطاق لتبدأ الشركات استئناف الأنشطة.

الخامان القياسيان حققا مكاسب أسبوعية بنحو 1.5% وارتفع غرب تكساس للأسبوع الرابع على التوالي، فيما وصل الخامان لذروة خمسة أشهر خلال الأسبوع مع تقليص المنتجين الأمريكيين إنتاج الخام قبل هبوب لورا وبمعدلات تقارب المستويات التي صاحبت الإعصار كاترينا في 2005.

الإعصار لورا الذي جرى خُفض مستواه إلى منخفض مداري الأسبوع الماضي ولاية لويزيانا محملا برياح سرعتها 240 كيلومتر في الساعة، مما أدى إلى تدمير مبان وسقوط أشجار وانقطاع الكهرباء عن ما يزيد على 650 ألف شخص في لويزيانا وتكساس، لكن مصافي التكرير لم تشهد سيولًا ضخمة.

كومرتس بنك قال في مذكرة بحثية أن أسعار الخام تظل عالقة في نطاق تذبذبات محدودة طال أمده على غير المعتاد، وفي أداء متناقض مع أسواق الأسهم التي تشهد ارتفاعات قياسية بالآونة الأخيرة.

حتى تراجع الدولار لم تتفاعل معه أسواق النفط بحسب محللي كومرتس بنك الذين أشاروا إلى أن السوق قد تظل عالقة هكذا لفترة طويلة في ضوء الفتور المتوقع على جانبي العرض والطلب.

الشركة المتحدة لتصنيع الزيوت والعبوات مصر 2030
النفط أسعار النفط أسعار الخام الأسواق العالمية أسواق النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات