19 مايو 2024 20:36 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

تراجع أسعار السكر عالميًا مع انتعاش الدولار..

صورة أرشيفية- السكر
صورة أرشيفية- السكر

تراجعت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك اليوم الثلاثاء مع انتعاش الدولار وتوتر المعنويات في الأسواق العالمية، مع اتجاه أسعار النفط للانخفاض مرة أخرى وتفشي الموجة الثانية للإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

يغري هبوط أسعار الطاقة مصانع قصب السكر في البرازيل لزيادة إنتاج السكر على حساب وقود الإيثانول القائم على قصب السكر، في حين أن الدولار القوي يجعل السلع المسعرة بالدولار أكثر تكلفة للمستثمرين غير الأمريكيين.

انخفض السكر الخام لشهر أكتوبر في بورصة نيويورك بنحو 0.08 سنت أي بنسبة 0.67% ليصل إلى 11.85 سنتًا للرطل، بعد أن وصل إلى أدنى مستوى في شهر واحد يوم الجمعة، كما تراجع أسعار العقود الآجلة لشهر أكتوبر للسكر الأبيض في بورصة لندن بنحو 5.40 دولار أي بنسبة 1.50% ليصل إلى 353.60 دولار للطن وذلك وقت صياغة هذا الخبر.

قال المتعاملون إن السوق يبدو عرضة لمزيد من الضعف وسط قوة الدولار، على الرغم من أن الكثير سيعتمد على ما إذا كانت الأموال ستواصل خفض المراكز الطويلة.

بينما تمدد مصر الحظر على واردات السكر الأبيض والسكر الخام لمدة ثلاثة أشهر في محاولة للتخلص من المخزونات المتراكمة في البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر العقود الآجلة بورصة نيويورك كورونا السكر الخام الدولار مصر بورصة لندن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات