14 أبريل 2024 19:41 5 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الذهب في مصر اليوم 7-9-2020 واستقرار عيار 21 لليوم الثالث..

صورة أرشيفية- الذهب
صورة أرشيفية- الذهب

افتتحت بورصة المعادن العالمية الاثنين تعاملاتها الأسبوعية على ثبات سعر أوقية الذهب، لتستقر معها أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 7-9-2020، في بداية التعاملات الصباحية في السوق المحلية بسوق الصاغة.

وشهد سعر الذهب في مصر اليوم عيار 21 استقرارًا لليوم الثالث على التوالى بعد سلسلة من الانخفاضات على مدار الأسبوع الماضي خسر على إثرها المعدن الأصفر 2% بعد صعود سعر الدولار عالميًا وهبوط أوقية الذهب.

وسجلت أسعار الذهب عيار 21 الأكثر مبيعًا وانتشارًا في الوجهين البحري والقبلي نحو 848 جنيهًا للجرام، وهي نفس أسعارها امس خلال تعاملات أمس الصباحية.

وفيما يلى أسعار الذهب في مصر الإثنين 7-9- 2020 خلال التعاملات اليومية الصباحية:

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 للجرام فى بداية تعاملات اليوم 968 جنيهًا.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 فى بداية تعاملات اليوم 848 جنيهًا للجرام ، مع العلم بأنه الأكثر طلبًا بالسوق المحلية.

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 للجرام 726 جنيهًا فى بداية تعاملات سوق الذهب فى مصر اليوم الاثنين.

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 6784 جنيهًا، والذى يزِن 8 جرامات عيار 21.

وقدر سعر أوقية الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم 1936 دولارًا للأوقية.

الصاغة: صعود سعر الذهب يزيد الطين بله ويقض على المبيعات..

وقال وصفي أمين واصف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن هبوط الذهب بشكل كبير خلال الأيام الماضية لم يدعم عملية المبيعات كما كان متوقعًا، كما أن ارتداد أسعار الذهب في مصر للصعود الفترة المقبلة يزيد من الطين بلة.

وأوضح واصف أن صعود سعر الدولار عالميًا يدعم الاستثمار فيه مما يزيد من احتمالات هبوط سعر الذهب بشكل مستمر لافتًا إلى ضرورة الاستثمار فيه محليًا لأنه يعد الملاذ الآمن عند الأزمات

وأكد أن أسعار الذهب في مصر تتأثر بعدة عوامل محلية وعالمية أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، إضافة إلى تغيرات سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية والتى تتغير بشكل متواصل على مدار الساعة.

ويساهم في تأثر سعر الذهب في مصر بالقرارات الاقتصادية عالميًا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، ما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

يذكر أن مجلس الذهب العالمي قد اوضح هبوط حجم مبيعات المعدن فى مصر انخفض بنسبة 31%؜ للنصف الأول من عام 2020 وانخفض حجم الشراء الاستثمارى (سبائك وعملات) بنسبة 10% مقارنة بسنه 2019.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب استقرار أسعار الأوقية الغرفة التجارية مصر مجلس الذهب العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات