3 مارس 2024 07:25 22 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع أسعار فول الصويا والقمح مع تراجع بالذرة نتيجة مخاطر المحاصيل الأمريكية والطلب الصيني..

صورة أرشيفية _  فول الصويا _القمح _الذرة
صورة أرشيفية _ فول الصويا _القمح _الذرة

ارتفعت أسعار فول الصويا في بورصة شيكاغو لليوم الثاني مع بداية الجلسة الرئيسية اليوم الأربعاء حيث أدى انخفاض تصنيفات المحاصيل في الولايات المتحدة إلى إبقاء الاهتمام بمخاطر الحصاد في حين عززت أحدث مبيعات تصدير إلى الصين معنويات الطلب.

لم يطرأ تغير كبير على الذرة ، مدعومًا أيضًا بمخاطر الطقس في الغرب الأوسط والطلب الصيني ولكن توجها مخزونات كبيرة مع عدم اليقين بشأن التأثير الاقتصادي لوباء فيروس كورونا.

حيث ارتفعت العقود الآجلة لفول الصويا في بورصة شيكاغو للتجارة لعقد التداول أغسطس بنحو 2.25 سنت أي بنسبة 0.26% ليصل إلى 880.25 سنت للبوشل وقت صياغة هذا الخبر.

وحصلت البذور الزيتية أيضًا على دعم من ارتفاع سعر زيت النخيل الماليزي إلى أعلى مستوى له منذ خمسة أشهر بجلسة اليوم الاربعاء ببورصة ماليزيا للمشتقات.

قالت وزارة الزراعة الأمريكية، أمس الثلاثاء، إن المصدرين الأمريكيين باعوا نحو 129 ألف طن من فول الصويا إلى الصين لعام التسويق 2021/2020.

كما أبلغت وزارة الزراعة الأمريكية عن المزيد من مبيعات التصدير إلى الصين، في حين أن نطاق البيع كان روتينيًا، فهذا يعني أن الأسعار المرتفعة التي كانت سائدة الأسبوع الماضي لم تثبط عزيمة المشترين في الصين.

ارتفع فول الصويا إلى أعلى مستوى له في شهرين الأسبوع الماضي قبل أن يتراجع إلى أدنى مستوى له في أسبوعين يوم الاثنين الماضي حيث خففت الأمطار من مخاوف الحصاد.

لكن انخفاض تصنيفات المحاصيل الأسبوعية كما نشرته وزارة الزراعة الأمريكية بعد إغلاق السوق ليوم الاثنين أعاد مخاوف الحصاد، حيث صنفت الوزارة نحو 68% من محصول فول الصويا في الولايات المتحدة من جيد إلى ممتاز، بانخفاض من 71% سابقاً ، في حين وضعت 69% من محصول الذرة في الولايات المتحدة على أنه جيد إلى ممتاز بانخفاض من 71%.

وارتفعت العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو لشهر التداول سبتمبر بمقدار 4.25 سنت أي بنسبة 0.81% ليصل إلى 531 سنت للبوشل، وذلك نتيجة إلى تقييم المستثمرون بانخفاض تقديرات المحصول الروسي هذا العام بجانب تراجع تقديرات الإنتاج للموسم في نصف الكرة الشمالي.

علي عكس الحال بالنسبة للعقود الآجلة للذرة في بورصة شيكاغو بشهر التداول سبتمبر والتي تراجعت بمقدار 1 سنت أي بنسبة 0.31% لتصل إلى 325 سنت للبوشل وقت صياغة هذا الخبر.

وأعلنت وزارة الزراعة الأمريكية أمس الثلاثاء بأن الصين حجزت أكبر عملية شراء لها في يوم واحد من الذرة الأمريكية المقدرة بحوالي 1.762 مليون طن. 

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا القمح الذرة بورصة شيكاغو العقود الآجلة العقود الآجلة لفول الصويا البذور الزيتية ارتفاع زيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات