21 أبريل 2024 14:01 12 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إنتعاش أسعار النفط بدعم تفاؤل حيال تعافى الطلب على الخام..

صورة ارشيفية _ لبرميل نفط.
صورة ارشيفية _ لبرميل نفط.

شهدت أسعار النفط انتعاشًا بأولى جلسات الأسبوع اليوم الاثنين، بدعم تفاؤل المستثمرين حيال تعافى الطلب على الخام، مع استمرار الدول فى تنفيذ خطط تخفيف قيود الإغلاق واستئناف رحلات الطيران، إلى جانب تحسن ملحوظ بالبيانات الاقتصادية الصادرة عن شهر يونيو بعدد من الاقتصادات العالمية مقارنةً بالأشهر السابقة.

ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسى تسليم شهر سبتمبر بنسبة 1.80% إلى 43.57 دولار للبرميل، كما صعد سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.69% إلى 40.93 دولار للبرميل، بعدما كان قد هبط في بداية الجلسة بسبب مخاوف من استمرار تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا بعدد من الولايات الأمريكية.

وأظهر تقرير سوق العمل الأمريكي عن شهر يونيو إضافة 4.8 مليون وظيفة خارج القطاع الزراعي، في حين كان المتوقع إضافة 3 ملايين وظيفة فقط بعد إضافة 2.509 مليون وظيفة في مايو ولكن فوجئت الأسواق بقدرة سوق العمل على التعافي.

كما أظهر تراجع معدل البطالة لـ 11.1% في يونيو، بينما كان المتوقع أن يتراجع ل 12.3% فقط بعد انخفاض في مايو لـ 13.3% من الـ 14.7% التي صعد إليها في إبريل نتيجة الحظر الذي تسبب فيه فيروس كورونا.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: "إن إعلان اليوم يثبت أن اقتصادنا يزدهر مرة أخرى"، ووصف أعداد الوظائف بأنها تاريخية حيث شهدت قطاعات مختلفة مكاسب في الوظائف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع أسعار النفط خام برنت ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت خام تكساس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات