22 يوليو 2024 18:14 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

وزير المالية السعودي : ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة

جمهورية مصر العربية
جمهورية مصر العربية

أكد وزير المالية السعودي محمد الجدعان، عزم بلاده على ضخ مزيد من الاستثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة، تأكيدًا على الإمكانات الواعدة التي تقدمها سوق الاستثمار المصرية.

وصرح وزير المالية السعودي، خلال الجلسة الختامية ختام للمؤتمر الدولي للقطاع المالي المنعقد في العاصمة السعودية الرياض، بأن بلاده وضعت بالفعل أموالًا في مصر، وسجل المملكة يتحدث عن نفسه، وفقًا لما أوردته روسيا اليوم.

وأشار "الجدعان"، إلى الإمكانيات الواعدة الموجود في مصر، وعلى رأسها عدد السكان، والموارد والمقدرات الطبيعية، مشددًا على أن مصر لديها ما يتطلب كي تكون دولة اقتصادية عظيمة.

وأودعت السعودية 5 مليارات دولار لدى البنك المركزي المصري، وخصصت إلى جانب قطر، أكثر من 10 مليارات دولار، لكنها استثمرت 1.3 مليار دولار فقط حتى الآن، عندما اشترى قسم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، أسهمًا في أربع شركات مصرية، العام الماضي.

وأعرب صندوق النقد الدولي، أن الائتمان الخليجي أمر بالغ الأهمية بالنسبة لمصر، لسد عجز التمويل البالغ 17 مليار دولار في السنوات المقبلة.

جدير بالذكر، أن مصر التزمت بتنفيذ مجموعة من التغييرات مقابل قرض بقيمة 3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي، بينما تحتاج الحكومة المصرية إلى النقد الأجنبي ولجأت لخفض قيمة الجنيه الذي فقد نحو 50% من قيمته مقابل الدولار في العام الماضي، وذلك نتيجة لغزو روسيا لأوكرانيا، مما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والبنزين في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المملكة العربية السعودية منطقة الخليج البنك المركزي المصري صندوق الاستثمارات العامة السعودي شركات مصرية صندوق النقد الدولي النقد الأجنبي غزو روسيا لأوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات