20 يوليو 2024 13:00 13 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
معدل التضخم في عمان يرتفع بنسبة 0.7% خلال يونيومجموعة إماراتية ترصد 500 مليون درهم للاستثمار في إدارة المخلفات بمصررئيس الوزراء يغادر إلى غانا للمشاركة باجتماعات الاتحاد الإفريقيوزير الإسكان يتفقد مشروع ”آي سيتي” المقام بالتعاون مع ”ماونتن فيو”بدعم من القيادة السياسية.. توجه حكومي لتصعيد الشباب في المواقع القياديةوزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي مع السنغالتأخر 14 رحلة طيران مغادرة من المطارات المصرية نتيجة اضطرابات التشغيل العالميةوزيرا التخطيط والاستثمار يبحثان ضبط الإنفاق الاستثماري وإجراءات الإصلاح الهيكليالبورصة المصرية: الأنشطة المفعلة لشركة ”أسطول للأوراق المالية” لا تتضمن الوساطة والسمسرة في السندات21 قطاعًا اقتصاديا وخدميًا مستهدفًا باقتصادية قناة السويس| إنفوجرافأليانز ترايد: النزاعات في الشرق الأوسط رفعت أسعار شحن الحاوياتارتفاع منصات التنقيب عن الغاز في أمريكا لأعلى مستوى خلال 12 أسبوعًا
اقتصاد

أبواب شقق خشب وأفضل التصميمات الكلاسيكية والمودرن

أسواق للمعلومات

أبواب شقق خشب وأفضل التصميمات الكلاسيكية والمودرن حيث لا تعد الأبواب مجرد شئ يغلق ويفتح حتى وإن كانت تلك وظيفتها الأساسية، بل تكون الأبواب هي أهم ما يميز الشقة ويمنحها لمسات جمالية جذابة ورقيقة، لذلك يسعى العملاء دائماً إلى اختيار أفضل أنواع الخشب التي تظهر شقتهم بأفضل شكل ممكن، كذلك نجد أن هناك إقبال كبير من قبل العملاء على اختيار الأبواب الكلاسيكية والمودرن، لذلك نجدهم يقبلون أكثر على الألوان الفاتحة وتحديد التصميمات الديكورية الرقيقة.

أبواب شقق خشب وأفضل التصميمات الكلاسيكية والمودرن

تعد اشكال ابواب شقق من أهم الديكورات والقطع التي يجب الاهتمام بها عند البدء في ديكورات الشقة الحديثة، وذلك بسبب أهمية أبواب الشقق كمدخل أساسي للشقة، إلى جانب دورها الفعال في حماية الشقة من السرقة أو الاقتحام، وتكون أبواب الشقق الخشبية التقليدية هي المسيطرة في الوقت الحالي على الشقق الجديدة، وذلك على الرغم من تباين الأزمنة والأذواق إلا إنها ما زالت في المرتبة الأولى في عالم أبواب الشقق الخشبية حيث أصبح هناك العديد من الأنواع الحديثة من أبواب الشقق المتواجدة في الأسواق منها الأبواب الحديدية والأبواب المصفحة.

أفضل أنواع الأبواب الخشبية

بعد التعرف على أبواب شقق خشب وأفضل التصميمات الكلاسيكية والمودرن سوف نعرف أفضل أنواع الأبواب الخشبية التي يمكن استعمالها للشقة، وتتمثل تلك الأنواع في الآتي:

  • خشب الزان: ويكون من أفضل أنواع الخشب المستخدم في اشكال ابواب شقق نظراً لأنه يتسم بالقوة والصلابة وجمال لونه وتحمله درجات الحرارة العالية، لذلك يكون من أغلى أنواع الخشب في السوق، ويتوفر منه أنواع متباينة منها الروسي والأمريكي والتركي.

  • الموسكي: من أكثر أنواع الخشب استعمالاً نظراً لسعره المنخفض مقارنة بخشب الزان، إلى جانب إمكانية استعمال بعض الحيل البسيطة من أجل إخفاء أي عيوب في ذلك النوع من الخشب وزيادة عمره الافتراضي.

  • الأرو: تكون الأبواب المصنوعة من خشب الأرو هي أبواب صلبة ومتينة ولها شكل مميز، لذلك يكون سعره باهظ مقارنة بأنواع الخشب الأخرى، ويتوفر من ذلك الخشب أنواع عديدة منها الأمريكي والأفريقي والإنجليزي.

الخامات المستعملة في صناعة الأبواب للشقق

هناك العديد من الخامات التي تستعمل في صناعة أبواب الشقق حتى تظهر بشكل مميز وجذاب، وتتمثل تلك الخامات في الآتي:

  • الخشب: وهي الخامة التي يقبل عليها العديد من الأشخاص نظراً لأن الأبواب الخشبية هي أكثر الأبواب ملائمة للشقق لأنها سهلة التشكيل وتمنح إيحاء بالفخامة والأناقة.

  • الحديد: تستعمل الأبواب الحديدية في الأماكن التي يخاف الأشخاص سرقتها أو السطو عليها، لذلك تعد الأبواب الحديدية من أكثر الأبواب المستعملة في الأماكن النائية والبعيدة، كذلك تكون غير مرنة في التشكيل مثل الأبواب الخارجية، ويمكن الاستعانة مصنع سري للابواب لتصنيع ذلك النوع من الأبواب.

  • الزجاج: حيث يتواجد من الزجاج أنواع يصعب كسرها، وأصبح يقبل عليها العديد من الأشخاص في الفترة الأخيرة لملائمتها مع الأشكال المودرن، ويمكن استعماله أيضاً مع الخامات الأخرى لتصميم الأبواب.

  • الألوميتال: وهو خامة يستعملها البعض سواء في تصميم الباب بأكمله أو جزء منه.

أبواب غرف خشب

تعتبر غرفة النوم من الأماكن المهمة في المنزل نظراً لأننا نقضي وقت كبير هناك، لذلك يكون الهدف الأساسي عند تركيب باب الغرفة هو توفير الخصوصية التي تحتاجها، ومن أبرز التصاميم التي يمكن استعمالها في أبواب غرف النوم الآتي:

  • باب خشبي كلاسيكي: حيث في حال استعمل الشخص نمط كلاسيكي لشقته فيكون الحفاظ على التوازن بين أسلوب تصميم الأبواب الداخلية والأسلوب العام للديكور مهم جداً للحصول على أفضل شكل ممكن، كما الباب الخشبي الكلاسيكي من الأبواب التي تتلائم بسهولة مع أي تصميم حديث.

  • كلاسيكي مع جزء زجاج: يجب على الشخص أن يبحث عن تصميم حديث لأبواب غرف النوم الخشبية بحيث يكون تصميم جميل بجزء خشبي وجزء زجاجي مع نقش زهري.

  • باب غرفة بديكور ملكي: تعد الديكورات هي أولوية للعديد من الناس الذين يبحثون عن تأثير رائع، لذلك يمكن استعمال اللون الأبيض نظراً لأنه يعبر عن البساطة والأناقة والكمال والبراءة، كما يتلاءم اللون الأبيض مع أي نوع من الديكور.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن أبواب شقق خشب وأفضل التصميمات الكلاسيكية والمودرن والذي عرضنا فيه أفضل أنواع الأبواب الخشبية والخامات التي تستعمل في صناعة الأبواب الخشبية.

أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات