57 سفينة تعبر مضيق هرمز ضمن خطة أممية لإجلاء السفن
عبرت 57 سفينة مضيق هرمز منذ الثالث والعشرين من يونيو، وذلك في إطار خطة أطلقتها الأمم المتحدة هذا الأسبوع لإجلاء السفن العالقة في الخليج العربي، بحسب بيانات المنظمة البحرية الدولية.
ووفق بيانات المنظمة التابعة للأمم المتحدة، عبرت 13 سفينة مضيق هرمز يوم الثلاثاء، وارتفع العدد إلى 32 سفينة أمس الأربعاء، ثم 12 سفينة صباح اليوم الخميس، بحسب ما نقلت "فرانس برس".
وتعد هذه أول أرقام رسمية تعلنها المنظمة بشأن المبادرة، التي تستهدف تمكين مئات السفن التي تقل نحو 11 ألف بحار من مغادرة المضيق بأمان.




















