57 سفينة تعبر مضيق هرمز ضمن خطة أممية لإجلاء السفن


عبرت 57 سفينة مضيق هرمز منذ الثالث والعشرين من يونيو، وذلك في إطار خطة أطلقتها الأمم المتحدة هذا الأسبوع لإجلاء السفن العالقة في الخليج العربي، بحسب بيانات المنظمة البحرية الدولية.
ووفق بيانات المنظمة التابعة للأمم المتحدة، عبرت 13 سفينة مضيق هرمز يوم الثلاثاء، وارتفع العدد إلى 32 سفينة أمس الأربعاء، ثم 12 سفينة صباح اليوم الخميس، بحسب ما نقلت "فرانس برس".

وتعد هذه أول أرقام رسمية تعلنها المنظمة بشأن المبادرة، التي تستهدف تمكين مئات السفن التي تقل نحو 11 ألف بحار من مغادرة المضيق بأمان.




صادرات زيت الوقود بالشرق الأوسط تتجه لأعلى مستوياتها في 4 أشهر
النفط يواصل الهبوط مع انحسار مخاوف الإمدادات وترقب زيادة صادرات الشرق الأوسط
تراجع أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي
ارتفاع صادرات النفط الخام الإيراني عبر مضيق هرمز
الكويت تطرح منتجات نفطية للبيع معززة المؤشرات على إعادة فتح هرمز
بيانات تشير إلى استمرار حركة الملاحة في هرمز رغم تحذير إيران
العراق يخسر 37.7 مليار دولار بسبب إغلاق مضيق هرمز
عودة تدريجية لحركة ناقلات النفط عبر مضيق هرمز بعد التفاهم الأمريكي الإيراني
صندوق النقد: عودة الملاحة إلى طبيعتها عبر هرمز قد تستغرق بعض الوقت
بيرول: يجب إعادة فتح مضيق هرمز دون شروط
أسعار النفط تتجه للانخفاض بنحو 9% هذا الأسبوع















