الهند وإيران تبحثان فرص التعاون في قطاع الطاقة
قال وزير النفط الهندي "هارديب سينج بوري" إنه بحث مع نظيره الإيراني "محسن باكنجاد" فرص التعاون بين نيودلهي وطهران في قطاع الطاقة، وذلك على هامش اجتماع وزراء الطاقة لدول "بريكس".
وأوضح "بوري" في منشور عبر منصة "إكس" اليوم الخميس أن المباحثات تناولت فرص تعزيز التعاون في مجال الطاقة بين البلدين، مؤكداً أن الهند ما زالت ملتزمة بتعزيز أمن الطاقة من خلال الحوار والشراكات والتعاون القائم على المصالح المتبادلة.
وتأتي المباحثات في وقت تواصل فيه الهند تنويع شراكاتها ومصادر إمداداتها من الطاقة، في ظل سعيها لتلبية الطلب المتزايد على الوقود ودعم أمن الطاقة على المدى الطويل، لا سيما بعد الاضطرابات الناتجة عن الصراع الأخير في الشرق الأوسط.




















