الهند وإيران تبحثان فرص التعاون في قطاع الطاقة


قال وزير النفط الهندي "هارديب سينج بوري" إنه بحث مع نظيره الإيراني "محسن باكنجاد" فرص التعاون بين نيودلهي وطهران في قطاع الطاقة، وذلك على هامش اجتماع وزراء الطاقة لدول "بريكس".
وأوضح "بوري" في منشور عبر منصة "إكس" اليوم الخميس أن المباحثات تناولت فرص تعزيز التعاون في مجال الطاقة بين البلدين، مؤكداً أن الهند ما زالت ملتزمة بتعزيز أمن الطاقة من خلال الحوار والشراكات والتعاون القائم على المصالح المتبادلة.

وتأتي المباحثات في وقت تواصل فيه الهند تنويع شراكاتها ومصادر إمداداتها من الطاقة، في ظل سعيها لتلبية الطلب المتزايد على الوقود ودعم أمن الطاقة على المدى الطويل، لا سيما بعد الاضطرابات الناتجة عن الصراع الأخير في الشرق الأوسط.




أمازون تستثمر 13 مليار دولار إضافية في الهند حتى 2030
وزير البترول يستعرض 3 أولويات رئيسية للتعاون بين دول بريكس بمجال الطاقة
بحضور وزير الكهرباء.. «هيكا داتا» تتعاقد مع «نقل الكهرباء» لتأمين احتياجات مشروع مركز بيانات
شركة قرة لمشروعات الطاقة والاستثمار تُعلن عن نتائج مالية قوية للربع الأول من 2026
النفط يواصل الهبوط مع انحسار مخاوف الإمدادات وترقب زيادة صادرات الشرق الأوسط
رئيس الوزراء: الخطة المستقبلية لـ”سكاتك” تتجاوز 5 مليارات دولار في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة
”اقتصادية قناة السويس” تُناقش مع وفد الصيني التعاون بقطاعات الطاقة والسيارات والصناعات الطبية
وزير الخارجية: جهود حكومية لتحويل مصر إلى مركز عالمي لإنتاج الهيدروجين الأخضر
وزير الصناعة: نستهدف تركيب محطات طاقة شمسية على أسطح 7000 مصنع بإجمالي قدرة 1000 ميجاوات
وزير الصناعة يبحث مع سامسونج مشروعاتها الحالية وخططها التوسعية في المستقبل
المدير العام لروساتوم يزور موقع إنشاء محطة أكويو للطاقة النووية ويعلن انتهاء إنشاء الوحدة الأولى
وزير الكهرباء ورئيس المحطات النووية يتابعان تطور الأعمال بمشروع محطة الضبعة النووية















