19 أبريل 2024 23:30 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

انطلاق بورصة أبو ظبي انتركونتيننتال بمعيار نفطي جديد اليوم الإثنين..

بدء تداول العقود الآجلة لخام مربان ببورصة أبو ظبي انتركونتيننتال في 29 مارس
بدء تداول العقود الآجلة لخام مربان ببورصة أبو ظبي انتركونتيننتال في 29 مارس

بدأت اليوم جلسات تداول العقود الآجلة الجديدة لخام مربان في بورصة أبو ظبي انتركونتيننتال ومقرها سوق أبو ظبي العالمي بدعم من شركة أدنوك الوطنية، والتي من شأنها توفير مؤشر سعري إقليمي لمبيعاتها و منافس جديد للنفط في الشرق الأوسط بجانب خامات النفط العالمية القياسية مثل "برنت" و"غرب تكساس الوسيط".

و سجلت عقود مربان تسليم يونيو في أولى لحظات التداول 62.24 دولار للبرميل، لتصل إلى 63.93 دولار للبرميل خلال الجلسة و بلغ حجم التداول 2139 دفعة (وتضمُّ كل دفعة ألف برميل).

وصرح أحد المسئولين حول آلية عمل العقود الآجلة لخام مربان; سوف يتم تسعير خام مربان كعقد تسليم لمدة شهرين في المستقبل وعمليات البيع تتم على أساس "سعر ارض المنشأ" من الفجيرة، حيث تسمح عمليات المقاصة في "بورصة إنتركونتيننتال" بالإستفادة من هامش التعويضات وتعزيز كفاءة رأس المال للمتداولين. وأكد على أهمية الحصة السوقية لخام مربان في الأسواق العالمية والآسيوية حيث يتم التصدير لأكثر من 30 دولة.

و تعهدت " أدنوك" بإنتاج 2 مليون برميل من خام مربان يومياً، و توفير ما لايقل عن مليون برميل للصادرات اليومية لدعم البورصة، من المتوقع أن تصل الطاقة الإنتاجية إلى 5 مليون برميل يومياً بحلول 2030، من خلال جذب استثمارات في مجال التعدين.

و في غصون ذلك; تجتمع مجموعة أوبك+ خلال الأسبوع الجاري لتحديد مستوى الإمدادت الفترة المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع خام مربان بورصة أبو ظبي شركة أدنوك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات