23 أبريل 2024 10:08 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

أسعار زيت النخيل ​​تتراجع وسط ضعف الطلب من كبار المشترين..

صورة أرشيفية - زيت النخيل
صورة أرشيفية - زيت النخيل

أغلقت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي ، اليوم الثلاثاء ، علي تراجع للجلسة الرابعة من خمس جلسات ، حيث أثر ضعف الطلب من كبار المشترين ، الهند والصين ، على معنويات السوق قبل صدور بيانات الإنتاج والتصدير لشهر مارس الصادرة عن مجلس الزيت الماليزي.

حيث تراجع عقد زيت النخيل RBD لشهر ابريل في بورصة المشتقات الماليزية بالجلسة الصباحية بنحو 27.5 دولار ليصل الي 1015 دولار للطن ليستمر التراجع بالجلسة المسائية ليوم الثلاثاء ليبلغ نحو 15 دولار للطن ليغلق زيت النخيل RBD عند 1000 دولار للطن بنسبة تراجع بلغت 4% مقابل 1042.5 دولار للطن بجلسة أمس.

وينتظر المشاركون في السوق الآن بيانات مجلس زيت النخيل الماليزي عن الإنتاج والصادرات لشهر مارس ، ومن المرجح أن يتم الإعلان عنها في وقت لاحق من هذا الأسبوع ، كما ينتظر السوق ايضاً صدور بيانات وزارة الزراعة الأمريكية للمخزونات الربع سنوية والمقرر صدورة غداً الأربعاء 31 مارس.

اقرأ أيضاً

وعلي الجانب الأخر ، فقد تراجعت عقود زيت الصويا في بورصة داليان الصينية بنسبة 0.11٪ ، بينما ارتفع عقد زيت النخيل بنسبة 0.51٪. كما تراجع زيت الصويا في بورصة شيكاغو للتجارة بنسبة 1.13% وذلك وقت صياغة هذا الخبر .

يتأثر زيت النخيل بتحركات أسعار الزيوت ذات الصلة حيث تتنافس على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع تراجع أسعار زيت النخيل ماليزيا بورصة المشتقات الماليزية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات