25 أبريل 2024 05:47 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

افتتاح رابع مركز لخدمات المستثمرين بالصعيد و الثاني عشر على مستوى الجمهورية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

افتتح محافظ قنا اللواء "أشرف الداودي" والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة  المستشار محمد  عبد الوهاب اليوم الاثنين 12 أبريل 2021 ، رابع مركز لخدمات المستثمرين بالصعيد . 

وهو يعد أول مركز متكامل لخدمات المستثمرين بالمحافظة وسيخدم المركز 2600 شركة بقنا والأقصر وأسوان ويعمل في كافة القطاعات والأنشطة الاستثمارية المختلفة.

ويساهم في تيسير وسرعة أداء الخدمات المتعلقة بتوسعات الشركات القائمة وجذب شركات جديدة للعمل بالصعيد التي ستتيح المزيد من فرص العمل لأبنائه . 

وقد صرح  الداودي  أن  تواجد مقر دائم لخدمة المستثمرين بمحافظة قنا يعززُ من استغلال الفرص المتاحة للاستثمار في محافظات مثل : قنا، والأقصر، وأسوان بشكل أكثر فاعلية، فضلاً عن تقديم آليات أفضل لمواجهة التحديات، والمتابعة الدائمة لخدمة المستثمرين.

 

من جانبه أعلن الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن مركز خدمات. المشروعات الاستثمارية التي يجري تنفيذها بقنا يُعد من أكبر فروع خدمات الاستثمار على مستوى الصعيد ويصل مساحتة إلى 4000 متر مربع.

الخدمات المقدمة من مركز خدمات المستثمرين

وأشار إلى أنه سيقدم خدمات متعددة للتسهيل على المستثمرين، تشمل خدمات تأسيس الشركات وإنشاء فروعها، واعتماد محاضر مجالس الإدارة والجمعيات العامة العادية وغير العادية وعقود التعديل، وزيادة رأس المال، وتغيير النشاط، واعتماد فواتير الاستيراد، وأضاف أنه يوجد بالآلات والمعدات اللازمة لإنشاء وتشغيل المشروعات، وغيرها من الخدمات المتصلة بالشركات بالآلات والمعدات اللازمة لإنشاء وتشغيل المشروعات، وغيرها من الخدمات المتصلة بالشركات.

ويوجد بالمركز جهات حكومية المختصة بإصدار الموافقات والتراخيص المختلفة منها : منها السجل التجاري، ومصلحتا الضرائب العامة والقيمة المضافة، ونقابة المحامين، والغرفة التجارية، ومصلحة الشهر العقاري والتوثيق، والتأمينات الاجتماعية.

 

مراكز خدمات المستثمرين ممثلين و مفوضين عن أكثر من 65 جهة حكومية وغير حكومية

وأشار عبد الوهاب أنه بافتتاح مركز الخدمات بالمحافظة سيستفيد المستثمرون بمحافظات قنا والأقصر وأسوان، بأسهل إجراءات لتأسيس وتشغيل الشركات، وفق أعلى معايير الجودة، والتي تلتزم بها مراكز خدمات المستثمرين بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والتي يصل عددها إلى 12 مركزًا، منها أربعة في صعيد مصر، في قنا، وسوهاج، وأسيوط، والمنيا، بالإضافة إلى مراكز خدمات المستثمرين: الرئيسي في القاهرة، والعاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والإسكندرية، والإسماعيلية، وجمصة، وبورسعيد، وشرم الشيخ، وتضم هذه المراكز ممثلين مفوضين عن أكثر من 65 جهة حكومية وغير حكومية مرتبطة.

 

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
مركز أستثمار الصعيد قنا هيئة الأستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات