13 يونيو 2024 05:09 6 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

التموين : بدء توريد القمح لصوامع الإسكندرية اليوم

صوامع برج العرب
صوامع برج العرب

استعدت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بقيادة المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل الوزارة لموسم توريد الأقماح المحلية. 

وأضاف البيان الصادر عن المديرية اليوم الثلاثاء 20 إبريل 2021، أنه تم تشكيل 6 لجان لاستقبال الأقماح المحلية الموردة بزيادة عدد اللجان عن العام الماضي.

وأشار البيان إلى أنه اللجان تتكون برئاسة عضو من مديرية التموين وعضوية عضو من مديرية الزراعة وعضو من هيئة سلامة الغذاء وعضو من جمعية القبانية وعضو من الجهات المسوقة، وتشكلت غرفة عمليات رئيسية بالمديرية برئاسة السيد وكيل الوزارة وعضوية السادة العاملين المعنيين.

وأوضح  البيان أنه سيتم توريد الأقماح بصومعة برج العرب والتي تبلغ سعتها 90 ألف طن وصومعة مجمع السلام و التي تبلغ سعتها 90 ألف طن وصومعة الكينج مريوط و التي تبلغ سعتها 60 ألف طن وصومعة الناصرية و التي تبلغ سعتها 60 ألف طن.

ولفت البيان إلى أن المختصين بقسم صيانة الحبوب بالمديرية برئاسة الأستاذة أمانى حلمى وفريق العمل التابع لها بالعمل على قدم وساق لتحقيق بداية قوية لموسم التوريد هذا العام ولضمان توريد القمح المحلى بالمواصفات الفنية التى اعتمدتها الوزارة بضوابط محددة.

و أنه من المتوقع زيادة نسب التوريد للأقماح المحلية هذا العام لزيادة المساحة المنزرعة ،والأصناف التي تم اعتمادها من قبل وزارة الزراعة حيث بلغت مساحة زراعة القمح بالإسكندرية هذا العام 74 ألفا و 702 فدان.

وقررت الوزارة سعر توريد الأردب 725 جنيهًا، بدرجة نظافة 23.5 قيراط، وبزيادة 25 جنيهًا عن العام الماضي، وبواقع 715 جنيهًا للإردب درجة نظافة 23 قيراطًا، و705 جنيهات للإردب درجة نظافة 22.5 قيراط.

يذكر أن موسم توريد القمح يبدأ من 15 إبريل وحتى 15 يوليو إلا أنه هذا العام، سيبدأ بالوجه البحري يوم 20 إبريل بقرار وزاري ويمتد لمدة ثلاثة أشهر نظرًا للظروف الجوية هذا العام و بتعليمات مباشرة وصريحة من وكيل الوزارة يقوم قسم صيانة الحبوب ولجان الاستقبال بتشديد الإجراءات الاحترازية الصحية في ظل استمرار فيروس كورونا تأمينا للعاملين والمترددين على أماكن التوريد، وذلك لضمان حصاد المحصول بالنضج المطلوب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح توريد القمح مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية موسم توريد الأقماح المحلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات