16 أبريل 2024 02:56 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار تصدير القمح الروسي ترتفع للأسبوع الثاني تماشياً مع الأسعار العالمية

حبوب
حبوب

قال محللون  اليوم الاثنين أن أسعار تصدير القمح الروسي ارتفعت للأسبوع الثاني على التوالي بسبب ارتفاع الأسعار في بورصتي شيكاغو وباريس.

 

وقالت شركة IKAR للاستشارات الزراعية ، إن القمح الروسي الذي يحتوي على 12.5٪ بروتين محمل من موانئ البحر الأسود للإمداد في أبريل الجاري بلغ نحو 248 دولار للطن على ظهر السفينة (FOB) في نهاية الأسبوع المنقضي ، بزيادة دولار واحد عن الأسبوع السابق.

 

وذكرت شركة Sovecon ، وهي شركة استشارية أخرى ، أن أسعار القمح ارتفعت بمقدار 3 دولارات لتصل إلى 247 دولار للطن مقابل الأسبوع السابق ، بينما استقر الشعير عند 233 دولارًا للطن .

 

واضافت الشركة، أن الطلب على القمح السيبيري ارتفع بشكل كبير من كازاخستان ، التي تشترك في منطقة جمركية حرة مع روسيا ولا تخضع لضرائب تصدير الحبوب التي رفعتها موسكو مؤخرًا .

 

الطقس يضرب بعض مناطق زراعة القمح الشتوي في روسيا

 

قالت شركة Sovecon أن الظروف الجوية لا تزال مواتية للمحصول القادم في روسيا وأوكرانيا بشكل عام ، على الرغم من أن بعض المزارعين في جنوب روسيا قلقون من تباطؤ الأمطار في منطقة زراعة الحبوب الربيعية .

 

أفاد بعض المزارعين في المناطق الوسطى في روسيا بأن نسبة عالية من بذر القمح الشتوي في حالة سيئة بعد الشتاء ، مضيفًا أنه من المحتمل إعادة زراعة جزء كبير من هذه المنطقة بالقمح الربيعي .

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار تصدير القمح ارتفاع روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات