9 مايو 2024 01:33 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
أخبار السلع أخبار عالمية

الأرجنتين تستكمل تجريف «نهر بارانا »الرئيسي لضمان تحسين عمليات الشحن

نهر بارانا
نهر بارانا

أعلنت الحكومة الارجنتينية أن تجريف نهر بارانا ـ طريق الحبوب السريع في الأرجنتين ـ سيستمر لمدة 90 يومًا أخرى وذلك بهدف زيادة عمق النهر حتى يسمح بمرور سفن أكبر حجماً و ضمان بقاء مركز التصدير في روزاريو في البلاد مفتوحًا للعمل.

جاء ذلك خلال القرار الذي نشرته الحكومة اليوم الخميس بالجريدة الرسمية .

حيث تم تجديد عقد التجريف الحالي الذي سوف ينتهي أخر أبريل الجاري ،كان الموعد النهائي الذي يلوح في الأفق قد تسبب في توتر صناعة الحبوب المحلية ، المصدر الرئيسي للعملة الصعبة في البلاد .

من جانبه قال رئيس غرفة الأرجنتين للأنشطة البحرية والموانئ ، غييرمو واد ، إن هذا التجريف سوف يضمن الحفاظ على النهر .

و يعد نهر بارانا الواقع في أمريكا الجنوبية أحد أكثر مصدري الغذاء في العالم، حيث يمكن تحميل سفن الشحن الضخمة مباشرة في روساريو ، وتفريغها في أي مكان من أوروبا إلى جنوب شرق آسيا.

يسمح بارانا الذي يتم تعميقه حالياً للأرجنتين بتجنب القوارب والشاحنات غير الفعالة التي تعيق الشحن الخارجي للدول .

وتعتبر الأرجنتين هي أكبر مصدر  لكسب الصويا ، فضلاً عن كونها موردًا دوليًا رئيسيًا للذرة والقمح والشعير- يعتبر التجريف مفتاحًا لربحية شحن الحبوب من الأرجنتين بشكل أكبر.

انتهاء عمل تجريف نهر روزاريو لشحن أعمق وأوسع

تم تجريف النهر في روزاريو حاليًا إلى حوالي 34 قدمًا، ما جعل النهر قادر علي شحن أعمق وأوسع وهو ما أدي الي تحسين القدرة على التنقل.

يسمح كل قدم إضافي من العمق لسفن باناماكس بنقل ما يتراوح من 1800 إلى 2200 طن من البضائع الإضافية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرجنتين تجريف نهر بارانا نهر روزاريو شحن حبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات