14 أبريل 2024 18:36 5 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

السماح للشركات الإسرائيلية بالتسجيل مباشرة كأعضاء في بورصة دبي للذهب والسلع

بورصة دبي للذهب والسلع
بورصة دبي للذهب والسلع

 

أبرز موقع ( والا ) العبري منذ أيام خبر حصول مجموعة (DGCX) بورصة دبي للذهب والسلع على تصريح من هيئة الأوراق المالية الإسرائيلية لتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات للمضاربين والمستثمرين في السوق الإسرائيلي

ونشر(والا) أن بورصة دبي للذهب والسلع (DGCX) أعلنت أنها حصلت على تصريح من هيئة الأوراق المالية الإسرائيلية ، يسمح للشركات الإسرائيلية بالتسجيل مباشرة كأعضاء في بورصة دبي للذهب والسلع واستخدام خدمات ومنصات التداول الخاصة بها.

كما سيتمكن الأعضاء الإسرائيليون في البورصة من العمل كصناع سوق على منصة DGCX.

وتمكن هذه الخطوة مجموعة DGCX من تقديم مجموعة من المنتجات والخدمات العالمية ، بما في ذلك العقود الآجلة وعقود الخيارات في قطاعات المعادن الثمينة والطاقة والأوراق المالية والعملات - داخل إسرائيل - مع توسيع مكانتها باعتبارها البورصة الرائدة في الشرق الأوسط من أجل تداول المشتقات.

وأضاف الموقع العبري أنه في عام 2020 ، تم تداول 12.73 مليون عقد في بورصة دبي للذهب والسلع وسجل دخل تشغيل (AOI -220.504 ) عقد.

 

 

من جانبه صرح ( ليس ميل – Les Mail) الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع لوسائل الإعلام قائلا : " نحن متحمسون لتوثيق العلاقات وفتح الأسواق بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.

هذه نقطة تحول في تاريخ بورصة دبي للذهب والسلع وتعاون دول الخليج ، والتي تحدث بالتوازي مع توسعنا الدولي المستمر.

يرجع هذا التوسع إلى قدرتنا على تقديم منتجات وخدمات مبتكرة وذات قيمة مضافة للمستثمرين والعاملين في السوق.

نحن نرحب بالمستثمرين والمضاربين في السوق من إسرائيل في مجتمع عالمي يضم أكثر من 100 عضو حول العالم.

وأضاف في 13 أغسطس 2020 ، وقعت الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل اتفاقية تطبيع للعلاقات الدبلوماسية بينهما.

وهذا الوضع الجديد يخلق فرصًا تجارية ضخمة للمستثمرين والشركات في الإمارات وإسرائيل.

"تعد اتفاقيات أفراهام علامة بارزة ، حيث توفر لمجتمع الأعمال الإسرائيلي قفزة للاستثمار في دبي وأعضاء DGCX الجدد من إسرائيل بفرص التحوط من المخاطر والاستثمار في الأصول الآمنة في أوقات عدم اليقين

"تعد اتفاقيات (أفراهام) علامة بارزة ، حيث توفر لمجتمع الأعمال الإسرائيلي نقطة انطلاق للاستثمار في دبي وفرص لأعضاء DGCX الجدد من إسرائيل للتحوط والاستثمار في الأصول الآمنة في أوقات عدم اليقين. لقد فتحت عقودنا الأبواب بالفعل للمستثمرين الدوليين .

لقد فتحت عقودنا بالفعل أبوابًا للمستثمرين الدوليين ، نظرًا لإمكانية الوصول التي توفرها إلى أسواق إقليمية محددة ، وعلى الأخص الهند ، أحد أكبر المراكز التجارية في العالم في المعادن الثمينة.

واضاف ميل "نأمل ونتوقع فتح أبواب للتجار من إسرائيل ايضا"

 

 

  • ليس ميل الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع

 

هو رائد أعمال تمتد خبرته لنحو 30 عاماً في قطاع السلع العالمي،ويتمتع بخبرات خاصة في مجال البورصات، وإدارة المخاطر، وأنظمة التداول.

يمتلك ميل سجل حافل من الانجازات في تعزيز الأعمال الجديدة وحماية وتنمية العوائد للمساهمين.

كرّمته مجلّة فوربس الشرق الأوسط بعد أن احتلّ المركز 11 على قائمة أقوى 50 رئيساً تنفيذياً أجنبياً بالشركات المحلية في المنطقة.

 

  • بورصة دبي للذهب والسلع DGCX

 

تأسست بورصة دبي للذهب والسلع في عام 2005، وهي بورصة مرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع .

تمتلك وتدير بورصة دبي للذهب والسلع شركة دبي لمقاصة السلع، الخاضعة للرقابة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع.

وهي مرخصة كشركة تقاص مركزي من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع، ومعترف بها كشركة تقاص مركزي في بلد ثالث من قبل الهيئة الأوروبية للأوراق والأسواق المالية (ESMA).

كانت بورصة دبي للذهب والسلع قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام أنها سجلّت في العام 2020 أحجام تداول بلغت 12.73 مليون عقد بقيمة 143.71 مليون دولار أمريكي، كما سجلت مجموعة بورصة دبي للذهب والسلع معدل اهتمام سنوي مفتوح بواقع 220,504 عقود في عام 2020.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
بورصة دبي للذهب السلع ميل ليس إسرائيل للمستثمرين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات