16 يونيو 2024 01:42 8 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

تباين العقود اﻵجلة للمطاط في أسيا بنهاية تعاملات الأسبوع

المطاط
المطاط

تراجعت العقود الاجلة للمطاط في بورصة أوساكا اليابانية بجلسة نهاية الأسبوع لتغلق علي انخفاض بعد صعود طوال الأسبوع الماضي مدعومًا بارتفاع أسعار السلع الأساسية العالمية وسط توقعات بارتفاع التضخم.

حيث أغلق عقد تسليم أكتوبر على انخفاض بمقدار 2.4 ين ، أي بنسبة 0.9٪ ، ليصل إلي 255.5 ين ما يعادله 9 (2.3 دولار) للكيلو جرام ، بعد أن سجل أعلى مستوى منذ 24 مارس عند 262.0 ين .

على مدار الأسبوع ارتفع المطاط بنسبة 4.3٪.

اغلاق بورصة شنغهاي الصينية

ارتفع عقد المطاط في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة لتسليم شهر سبتمبر 150 يوانا لينتهي عند 14,445 يوانا ما يعادل (2,238 دولار للطن) ، حيث وصل العقد إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع .

أظهرت بيانات من البورصة أن مخزونات المطاط في المستودعات التي تراقبها بورصة شنغهاي للعقود الآجلة أظهرت تغيرًا طفيفًا عن الأسبوع الماضي ، حيث انخفضت 10 أطنان فقط.

اغلاق بورصة SICOM السنغافورية

تم تداول عقد المطاط في بورصة SICOM السنغافورية لتسليم شهر يونيو عند 172.3 سنت أمريكي للكيلوجرام بنسبة زيادة 0.5٪.

وقال احد المحللون، ان المستثمرون قد اشترى على المدى القصير مطاط مقوم بأقل من قيمته الحقيقية مقارنة بالسلع الأخرى ، لكنهم جنوا أرباحًا سريعة قبل عطلة نهاية الأسبوع.

واشار، من المتوقع أن يظل المطاط في بورصة أوساكا في نطاق ضيق بين 245 يناً و 260 يناً للكيلو جرام هذا الشهر حيث يسير السوق في اتجاه هبوطي بشكل أساسي بسبب تباطؤ الطلب من صانعي الإطارات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الاجلة المطاط تباين أسعار بورصة أوساكا بورصة شنغهاي بورصة SICOM السنغافورية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات