16 يونيو 2024 01:23 8 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

مشروع تكنولوجيا الأخشاب بالبحيرة يتسلم 20 شحنة جديدة من الآلات والمعدات

خشب إم دي إف
خشب إم دي إف

صرح مصدر بقطاع البترول، أن شركة تكنولوجيا الأخشاب تسلمت حتى الآن 20 شحنة من واردات الآلات والمعدات المتعاقد على توريدها من شركة "سيمبل كامب" الألمانية لصالح مشروعها بالبحيرة، مع ترقب وصول أخر شحنة من إجمالى المتعاقد عليه ستصل خلال الشهر الجارى.

ويتضمن المشروع إنشاء مصنع أخشاب (إم دى إف) بطاقة إنتاجية 205 آلاف متر مربع سنوياً بمدينة إدكو بالبحيرة، باستثمارات 217 مليون يورو، وهو أول مصنع لإنتاج هذا النوع من الخشب باستخدام قش الأرز فى الشرق الأوسط بتكنولوجيا ألمانية.

وتنقسم استثمارات المشروع بين قرض تبلغ قيمته 150مليون يورو، بجانب إسهامات قطاع البترول من خلال الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، والهيئة المصرية العامة للبترول، سيدبك، وبتروجت - و تم التعاقد عن طريق معرض "إيجبس 2020" - ، ويقود بنك القاهرة تحالف مصرفي مع بنكي الأهلى ومصر لتدبير القرض المطلوب.

وأوضح المصدر أنه تم سداد قيمة شحنات الآلات والمعدات العام الماضي من خلال القرض الذى حصلت عليه شركة تكنولوجيا الأخشاب من البنوك الممولة للمشروع بقيمة 66 مليون دولار.

ولفت إلى الإنجاز الهائل الذي حققته شركة بتروجت على أرض المشروع فى وقت قياسى، فيما يخص إرساء القواعد الخرسانية وإنشاء المباني الإدارية والأمن الصناعى.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
خشب تكنولوجيا الأخشاب سيمبل كامب بتروكيماويات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات