18 مايو 2024 13:10 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

استقرار أسعار تصدير القمح الروسي خلال الأسبوع الماضي

قمح
قمح

قال محللون ، اليوم الاثنين ، إن أسعار تصدير القمح الروسي للمحصول القديم كانت مستقرة الأسبوع الماضي ، رغم قوة عملة الروبل وانخفاض أسعار القمح في شيكاغو وباريس.

 

قالت شركة الاستشارات الزراعية IKAR إن القمح الروسي الذي يحتوي على 12.5٪ بروتين محمل من موانئ البحر الأسود للتسليم في شهر يونيو بلغ 278 دولارًا للطن الحر على ظهر السفينة (FOB) في نهاية الأسبوع الماضي ، دون تغيير عن الأسبوع السابق.

 

بينما بلغت أسعار المحصول الجديد للقمح نحو 272 دولار للطن نهاية الأسبوع الماضي ، لكن تتوقع شركة IKAR انخفاضه قريبًا.

 

قالت شركة Sovecon ، وهي شركة استشارية أخرى ، إن أسعار القمح للمحصول القديم ارتفعت بمقدار دولار واحد لتصل إلى 275 دولار للطن بنهاية الأسبوع الماضي مقابل الأسبوع الذي سبقه، بينما ارتفعت أسعار الشعير 3 دولارات لتصل إلي 250 دولار للطن.

 

روسيا تزرع أكثر من 36% من المساحات المخطط لزراعتها بالقمح الربيعي

 

وتشير الشركة إلي ان تباطئ وتيرة الصادرات الروسية حالياً ، لكن مع ارتفاع الطلب المحلي ، وهو ما يعني أن التجار قد يخزنون القمح قبل أن تطلق روسيا ضرائبها الجديدة على أساس المعادلة في 2 يونيو.

 

واضافة شركة Sovecon انها ستراقب عن كثب المناطق المنتجة للقمح الربيعي في روسيا هذا الأسبوع، حيث ستكون هناك حاجة لمزيد من الأمطار قريبًا لتطوير القمح الربيعي المبكر، حيث زرع المزارعون الروس القمح الربيعي على مساحة 4.7 مليون هكتار ، ما يعادل نحو 36.7٪ من المساحة المخطط لها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار تصدير ثبات القمح الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات