25 مايو 2024 18:09 17 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

555 ألف طن قمح دخلت شون وصوامع الشرقية حتى الآن

القمح
القمح

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إنه تم توريد 555 ألفًا و343 طنًا و343 كيلوجرام قمح للشون والصوامع حتى الآن، مؤكدًا إقبال المزارعين على الشون لتوريد المحصول وسط الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا وجاء ذلك في تصريحات اليوم الأثنين .

وأضاف غراب أنه تم تشكيل لجنة للمرور على الصوامع والشون للتأكد من تذليل العقبات أمام منتجي القمح وتطبيق الاشتراطات السليمة في عملية التخزين لمنع إهدار المحصول الاستراتيجي.

وأوضح أنه تقرر حظر نقل محصول القمح خارج المحافظة وتكثيف الحملات الرقابية لضبط أية كميات مهربة ومصادرتها على الفور للحفاظ على المركز الأول الذي تحظي به المحافظة في الإنتاجية والتوريد سنويًا، مناشدًا المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة منعًا لحدوث فاقد، ومؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

زيادة إنتاجية في محصول القمح خلال عام 2021

على الجانب الأخر قال المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة: "إنه تم حصاد 312 ألفا و426 فدانًا بمحصول القمح هذا العام من إجمالي المساحة المنزرعة وقدرها 408 آلاف و898 فدانًا"، مشيرًا إلى أن المحصول يبشر بإنتاج وفير لزيادة إنتاجية الفدان عن العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الشرقية وزارة الزراعة إنتاج القمح السوق المحلي كوفيد 19
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات