20 أبريل 2024 16:04 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

برنت يتجاوز 70 دولار مع تخفيف قيود الإغلاق في أوروبا

نفط
نفط

قفزت أسعار النفط خلال تداولات الثلاثاء 18 مايو لتتخطى حاجز 70 دولار لأول مرة منذ بداية مارس، وسط آمال بتعافي الطلب على الوقود في الولايات المتحدة والصين و أوروبا تزامناً مع تخفيف قيود الإغلاق، مع تسريع عمليات توزيع اللقاح المضاد لفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، حيث توقعت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الأخير تحسن الطلب مع خروج الاقتصادات من الوباء.

و بحلول شهر مايو، بدأت أوبك + بالتخفيف التدريجي لقيود إنتاج النفط من خلال ضخ  350 ألف برميل إضافية يوميًا ، مشيرة إلى أن الطلب سينمو بمقدار 5.95 مليون برميل يوميًا في عام 2021.

و قد ارتفعت أسعار النفط هذا العام بحوالي 30% مقارنة بالعام الماضي جراء تفشي الجائحة.

 

على صعيد تداولات الثلاثاء; صعدت عقود خام برنت الآجلة تسليم شهر يوليو لتسجل 70.09 دولار للبرميل، وعقود خلم غرب تكساس الأمريكي تسليم شهر يونيو لتصل إلى 66.79 دولار للبرميل.

 

ومنحت بريطانيا مواطنيها قدرًا كبيرًا من الحرية بعد أربعة أشهر من الإغلاق بعد أن استأنفت بعض الأنشط الاقتصادية أمس الإثنين، كما اتجهت إسبانيا وفرنسا لتخفيف قيود الإغلاق ، فيما فتحت كل من البرتغال وهولندا الخطوط الجوية أمام المسافرين.

صرحت الولايات المتحدة للأشخاص الذين حصلوا على تطعيمات كورونا بالكامل بعدم ارتداء الكمامة في معظم الساحات العامة ابتداءاً من غداً الأربعاء.

 

في حين سجلت سنغافورة و تايوان ارتفاعاً في وتيرة الإصابات المحلية مع فرض إجراءات العزل العام.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط خام برنت خام غرب تكساس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات