29 مارس 2024 10:30 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الزراعة : التحسين الوراثي للسلالات المحلية وتمصير السلالات الأجنبية وتعميم التلقيح الإصطناعي

إجتماع مساعد وزير الزراعة للخدمات البيطرية
إجتماع مساعد وزير الزراعة للخدمات البيطرية

 

عقد اليوم المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة اجتماعا

مع مديري مديريات الطب البيطرى بمحافظات الدلتا لبحث الوضع الحالى للتحسين الوراثي للماشية.

حضره الدكتور إيهاب صابر مساعد وزير الزراعة للخدمات البيطرية، والدكتور عادل التراس مستشار وزير الزراعة للتحسين الوراثي، والدكتور عبدالحكيم محمود رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية. 

تم خلال الاجتماع مناقشة أهمية نشر التراكيب الوراثية عن طريق التلقيح الاصطناعي ومتابعة الإنتاج للوصول لحيوانات ذات تراكيب وراثية متفوقة في إنتاج الألبان أو اللحوم أو كلاهما.

 

وتم أيضا استعراض الأدوات ومستلزمات التلقيح الاصطناعي التي قامت وزارة الزراعة بتوفيرها للمحافظات، بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وما نتجت عنه تلك الزيادة في دعم المربي وتوصيل خدمة التلقيح الاصطناعي إليه.

 

و خلال الاجتماع  تم بحث عدد من المقترحات الخاصة بتطوير منظومة التلقيح الاصطناعي على مستوى الجمهورية، ومشاركة مديريات الطب البيطري في انتقاء أفضل حيوانات لديها للكشف عنها وراثيا وإنشاء كتيب للقطعان المتفوقة وراثيا من الأبقار والجاموس.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بالتحسين الوراثي للسلالات المحلية وتمصير السلالات الأجنبية وتعميم التلقيح الاصطناعي.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
إجتماع مساعد وزير الزراعة للخدمات البيطرية التحسين الوراثي الزراعة التلقيح الإصطناعي التراكيب الوراثية التحسين الوراثي للماشية 
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات