29 فبراير 2024 03:30 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الغرف التجارية: أسعار السلع انخفضت مع تراجع الدولار والإفراج عن مستلزمات الإنتاج| فيديورئيس الحكومة التونسية يدعو رجال الأعمال للمساهمة في دعم الجهود التنمويةالحوار الاقتصادي يناقش إشراك القطاع الخاص في المشروعات الاستثماريةالبترول الكويتية: وصول مصفاة الزور للطاقة القصوى للتكريرهيئة الطاقة المتجددة: 200 مليار دولار استثمارات واعدة بالقطاع| فيديوضبط 19 قضية اتجار في العملات الأجنبية خلال 24 ساعةوزير التموين: المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” يضم 124 جناحًا على مساحة 6000 متررئيس الوزراء يفتتح المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” بأرض المعارض| صوروزير الاتصالات يبحث جذب استثمارات جديدة مع عدد من الشركات العالمية| صورمصر تبحث تعزيز التعاون مع ”البنك الأوروبي” بمجالات الهيدروجين الأخضر والتغيرات المناخيةسكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصيني
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع واردات الصين من فول الصويا البرازيلية إلي أكثر من 5 ملايين طن في أبريل

فول الصويا
فول الصويا

أظهرت بيانات جمركية أن واردات الصين من فول الصويا البرازيلية ارتفعت في شهر أبريل مقارنة بالشهر السابق ، مدعومة بوصول الشحنات التي تم طلبها في وقت سابق من العام الحالي لكنها تأخرت بعد هطول الأمطار على المحصول البرازيلي في الفترة الماضية.

 

أظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك في الصين ، أن أكبر مستورد لفول الصويا في العالم جلب نحو 5.08 مليون طن من البذور الزيتية من البرازيل المورد الرئيسي في أبريل مقابل 315,334 طنًا فقط في مارس من نفس العام ، بينما تم إستيراد نحو 5.939 مليون طن من البرازيل لنفس الشهر العام الماضي .

 

كثفت المصانع الصينية مشترياتها من فول الصويا في وقت سابق من هذا العام ، بعد توقع زيادة الطلب على علف الحيوانات من قطاع الخنازير الذي يتعافى بشكل جيد، ومع ذلك أدى هطول الأمطار إلى تأخير الحصاد والصادرات في البرازيل .

 

ارتفاع واردات الصين من فول الصويا الأمريكية إلي أكثر من ثلاثة أضعاف مقابل أبريل 2020

لجأ المشترون الصينيون إلى الولايات المتحدة لسد الفجوة ، حيث حصلت الصين على 2.15 مليون طن من فول الصويا الأمريكي في أبريل ، أي أكثر من ثلاثة أضعاف الكمية التي تم شحنها في نفس الشهر قبل عام والتي بلغت 665,591 طنًا ، بينما وصلت واردات الصين من فول الصويا الأمريكية في شهر مارس من عام 2021 نحو 7.18 مليون طن .

 

ومن المتوقع ان ترتفع واردات الصين من فول الصويا البرازيلية خلال شهر مايو الجاري .

 

ارتفاع واردات الصين من فول الصويا بشكل عام بنسبة 11% خلال شهر أبريل 2021

بلغت واردات الصين من فول الصويا في أبريل من جميع البلدان المصدرة نحو 7.45 مليون طن ، بزيادة 11٪ عن نفس الشهر العام الماضي ، وذلك نتيجة ارتفاع الطلب من قطاع الثروة الحيوانية.

 

ومع ذلك ، أدى تفشي حمى الخنازير الجديدة والتحول إلى استخدام المزيد من القمح لتغذية الحيوانات إلى الحد من الطلب على كسب الصويا في الفترة الأخيرة.

 

حيث أصدرت السلطات الصينية أيضًا مبادئ توجيهية الشهر الماضي توصي بخفض الذرة وكسب الصويا في صناعة علف الخنازير والدواجن ، وهو إجراء يمكن أن يعيد تشكيل تدفق الحبوب إلى أكبر مشتر للذرة وفول الصويا في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ارتفاع واردات الصين فول الصويا البرازيل أمريكا أبريل 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات