23 أبريل 2024 10:24 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بايدن يخطط لمنافسته الأسواق الصينية في صناعة السيارات الكهربائية

جو بايدن
جو بايدن

صرح الرئيس الأمريكي (جو بايدن) خلال مؤتمر صحفي في مصنع فورد لإنتاج السيارات الكهربائية بمدينة ديربورن بولاية ميتشجن:" إن مستقبل صناعة السيارات كهربائي.. موضحًا أن المهم هنا هو معرفة ما إذا كانت واشنطن قادرة على إنتاج هذا النوع من السيارات والبطاريات اللازمة لتشغيلها معتمدة في ذلك على جهودها الذاتية أم أنها ستعتمد على دول أخرى.

وبحسب (مجلة لوبوان الفرنسية ) التي أوردت ذلك في طبعتها الإلكترونية الصادرة اليوم الأربعاء، أن  بايدن تعهد  بتحقيق أهداف واضحة وصلبة من شأنها السماح للولايات المتحدة الأمريكية باللحاق بالركاب الصيني في مجال انتاج السيارات الكهربائية . 

وكشفت المجلة إلى أن خطة الوظائف الأمريكية الجديدة والتي يبلغ قوامها 2000 مليار دولار ليست في هذه المرحلة سوى عرضًا سيتم التصويت عليه بعد تعديله من قبل الكونجرس . 

 كما كشفت عن خطة لتقديم حوافز متعددة لدعم سوق السيارات الكهربائية، مع إنشاء شبكة وطنية تضم 500 ألف محطة شحن بحلول عام 2030  و تحول 20% من حافلات المدارس الصفراء الشهيرة إلى عربات كهربائية   .

 أظهر الرئيس الأمريكي بعد الإنتهاء من خطابه  شغفه بالسيارات  من خلال قيادة سيارة فورد الكهربائية F-150 الجديدة لاختبارها.. وقال "إن هذه السيارة تتحرك بسرعة فائقة" .

أسواق للمعلومات مصر 2030
بايدن صناعة السيارات الصين إنتاج السيارات الكهربائية الأسواق العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات