21 يونيو 2024 13:37 14 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

استمرار أضراب عمال موانئ الحبوب في الأرجنتين لليوم الثاني

ميناء حبوب
ميناء حبوب

ظلت صادرات الحبوب في الأرجنتين مشلولة ، اليوم الخميس ، بسبب إضراب عمال الموانئ للمطالبة بالتطعيم ضد COVID-19 ، وذلك بعد البدء في الأضراب أمس الأربعاء واستمرار اليوم، بجانب هناك تهديدات من النقابة العمالية بوقف العمل لمدة 48 ساعة أخرى الأسبوع المقبل.

 

يتفق قادة الصناعة على وجوب حماية عمال الموانئ من COVID-19 ، لكن برنامج التطعيم الأرجنتيني كان بطيئًا.

 

وبعد اجتماع مع مسؤولين حكوميين في وقت متأخر أمس الأربعاء ، أصدرت النقابات بيان قالت فيه إنها ، ستواصل النضال لحماية صحة العمال ومستعدة للدعوة إلى إضراب جديد لمدة 48 ساعة ابتداءً من يوم الأربعاء القادم الموافق 26 مايو.

 

كان عمال الرصيف الذين يجهزون السفن للإبحار بعد تحميلها من بين المضربين ، إلى جانب قباطنة القاطرات والبحارة الذين يوجهون سفن الشحن من وإلى الميناء. بالإضافة إلى ذلك ، قال مفتشو الحبوب على ارصفة الموانئ أمس الأربعاء إنهم سينضمون إلى التوقف عن العمل.

 

وقالت النقابات إن عمال الموانئ "أساسيون" للاقتصاد ومن ثم يحق لهم التطعيم.

 

ولم تعلق حتي الان وزارة الصحة الأرجنتينية على ذلك.

 

الأرجنتين هي أكبر مصدر في العالم لعلف الماشية من كسب الصويا ، والذي يستخدم في تسمين الخنازير والدواجن من أوروبا إلى جنوب شرق آسيا، كما تعتبر المورد رقم 3 للذرة في العالم ومصدر رئيسي للقمح.

 

تعد واردات الحبوب في الأرجنتين من أهم مصادر الدخل القومي الرئيسية في البلاد حيث تكافح البلاد للخروج من ركود استمر ثلاث سنوات والذي تفاقم بسبب جائحة COVID-19.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عمال الموانئ أضراب الحبوب الأرجنتين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات