23 سبتمبر 2023 08:15 8 ربيع أول 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

الخلاف الصيني الأسترالي ينمي فرض صادرات الشعير الأرجنتيني للصين

ارتفاع أسعار الشعير الأرجنتيني بنسبة 12% منذ بداية 2021

شعير
شعير

عادةً ما يتنافس المزارعون في الأرجنتين و أستراليا علي زراعة وتصدير الشعير - للمشتري الأكبر الصين- وبسبب الخلاف القائم بين الصين وأستراليا فرضت الصين تعريفة جمركية على الصادرات الأسترالية من الحبوب .

ومن المتوقع أن ترتفع المساحات المنزرعة من الشعير في الأرجنتين بنسبة 28% هذا العام ، علي أمال ارتفاع الحصه التصديرية للصين بجانب المشتريين الرئيسين للشعير الأرجنتيني من جانب السعودية وأجزاء أخرى من الشرق الأوسط.


ونظراً لأنَّ الشعير والقمح يمكن تبديلهما عند استخدامهما كمكونات علف للحيوانات، ولكن غالباً ما تكون التكلفة هي العامل المهم لتحديد خيار المشتري.


ارتفعت العقود الآجلة للقمح الأمريكي خلال عام 2021 لتصل إلى أعلى مستوياتها في أكثر من ثماني سنوات ، بينما ارتفعت الأسعار الفورية للشعير في الأرجنتين - الذي يزرع في الغالب في يوليو ويحصد في ديسمبر - وإن كان بمعدل أبطأ من القمح الأمريكي.


فقد ارتفع سعر طن الشعير الأرجنتين منذ منتصف عام 2020 من 175 دولار ليصل الي 230 دولار في بدايه عام 2021 وليصل الان الي 260 دولار للطن بنسبة زيادة 12% خلال العام الحالي.


وفقاً لبيانات"إم آي تي ميديا لاب" فإن أستراليا كانت أكبر مزوِّد للشعير في الصين على مدار العقد الماضي، حتى عام 2019، إذ يقوم العملاق الآسيوي بانتظام باستيراد أكثر من نصف وارداته من المزارع الأسترالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار ارتفاع الشعير الأرجنتين صادرات مساحات مزروعة الصين عام 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات