28 فبراير 2024 20:15 18 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصينيوزير المالية: البلدان النامية تحارب في كل الجبهات لتأمين احتياجات المواطنينالحوار الاقتصادي يبحث آليات الاهتمام بالقطاع الصناعي لتطوير المنتج المحليمخزونات النفط الخام الأمريكية ترتفع 4.2 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضيتوقعات بتجاوز صادرات البرازيل الزراعية 10 ملايين طن خلال فبرايربحضور ”مدبولي”.. توقع 7 اتفاقيات تعاون بمجال الهيدروجين الأخضر باستثمارات نحو 40 مليار دولارصادرات أوروبا الزراعية للصين ترتفع بشكل ملحوظ خلال عام 2023إنتاج العالم من الصلب الخام يتراجع 1.6% في يناير الماضي”الداخلية” تكشف قضية غسل أموال متحصلة من الاتجار في العملة بقيمة 100 مليون جنيهالحوار الاقتصادي يبحث كيفية رفع كفاءة الاستثمارات العامة والسلعيةبنك أبوظبي الأول يستهدف زيادة إيراداته في الصين بمعدل 3 أضعاف بحلول 2026
بنوك

بالتعاون مع وحدة غسل الأموال المركزي يحذر البنوك من 55 موقع لتداول العملات المشفرة

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعاد البنك المركزي اليوم الثلاثاء، تحذيراته للبنوك المصرية بحظر استخدام العملات المشفرة في عمليات الدفع عبرعدة مواقع إلكترونية لتداول هذه العملات.

وأوضح أنه بالتعاون مع وحدة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، أعد قائمة استرشادية بأشهر المواقع في عمليات تداول وتعدين العملات الافتراضية المشفرة تضمنت 55 موقعاً، مشيراً إلى أن القائمة لاتضمن كافة مواقع التعدين وتداول العملات المشفرة مما يستلزم بذل مزيد من جهود البنوك لرصد أي مواقع أخرى.

و شدد المركزي في خطابه للبنوك ،على أهمية الالتزام بما تقضي به المادة (206) من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي، من حظر إصدار العُملات المشفرة أو الإتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها.

كما ألزم البنوك بأهمية توجيه المختصين في كل بنك، بضرورة اتخاذ اللازم لإيقاف عمليات الدفع الموجهة لشراء العملات الافتراضية في كافة المواقع المذكورة في القائمة الاسترشادية.

اقرأ أيضاً

وكان البنك المركزي قد أعلن سابقاً حظر التداول على العملات المشفرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي العملات المشفرة عمليات الدفع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات